التخطي إلى المحتوى
إنطلاق الإنتخابات الأمريكية وسط ترجيحات بتفوق طفيف لكلينتون

بعد حملة إنتخابية محمومة ووسط إقبال كثير على مراكز الإقتراع ، إنطلقت الإنتخابات الأمريكية في تسع ولايات واقعة على ساحل الولايات المتحدة الأمريكية الشرقي ، وذلك بعد إفتتاح مكاتب الإقتراع لأبوابها مع الساعة السادسة بالتوقيت الأمريكي.

ويتنافس كل من مرشح حزب الجمهوري دونالد ترامب ، الذي عرف بمواقفه المعادية للإسلام والمهاجرين ، مع مرشحة الحزب الديمقراطي هيلاري كلينتون.

وإنطلق الناخبون في عملية الإنتخاب في كل من فرجينيا وفيرمونت ونيويورك ونيوجيرسي ونيوهامشير وماين ووكنتاكي وإنديانا وكونيكتيكت ، في إنتظار إفتتاح بقية مراكز إقتراع الولايات الأخرى لاحقا.

وسيكون بمقدور نحو 200 مليون ناخب أمريكي التصويت خلال هذه الإنتخابات ، وقد قام نحو 42 مليون ناخب بالفعل بالتصويت خلال فترة التصويت المبكر.

وكان مصادر إعلامية في أكثر من ولاية أمريكية ، قد تحدث عن تواجد كبير للناخبين وخصوصا من أصحاب الأصول اللاتينية منهم.

وذكر مصدر إعلامي من مدينة ألكسندريا بولاية فرجينيا ، أنه تم إفتتاح مراكز الإقتراع على الساعة السادسة صباحا بالتوقيت المحلي ، على أن تغلق الأبواب على الساعة السابعة مساءا أي بعد مرور 13 ساعة تقريبا.

وفي الوقت الذي يتم ترجيح كفة هيلاري كلينتون بشكل طفيف مقارنة بدونالد ترامب حسب إستطلاعات الرأي ، تحدثت إحدى المواطنات الأمريكيات أن الإقبال الكثيف الذي كان حاضرا في مراكز الإقتراع ، لم يحصل في السابق أبدًا بهذا الشكل