التخطي إلى المحتوى
وزارة الشؤون الإسلامية تبدأ في تطوير مسجد نمرة لاستقبال ضيوف الرحمن

قامت وزارة الشئون الإسلامية والدعوة والإرشاد الإستعداد لموسم الحج هذا العام عن طريق تطوير بعض المساجد المقدسة ومن أهمها مسجد نمرة الذي سبق تطويرة العام الماضي لاستقبال ضيوف الرحمن و الحجاج.

فقد تم تطوير المكيفات الموجودة في المسجد  وتنقية الهواء، وتم تجديد جميع المكيفات بمكيفات جديدة وحديثة لاتحتاج إلى التغيير في طراز المسجد أو هيكله.

حيث تهدف عملية التطوير إلى ضخ مليون و350 قدما في الدقيقة وسحب 70 في المية عن طريق مراوح الطرد وتنقية الهواء ونفذت وزارة الشئون أيضا تطويرا شاملا لأكثر من 1000 دورة مياه، وتم تخصيص دورات مياه للمعاقين وممرات خاصة لهم وتم تغيير سجاد المسجد وفرشة بأكثر من 110 آلاف متر مربع ، وزود المسجد بكاميرات مراقبة وشاشة للإرشاد الحجاج وكذلك تم تعقيم المسجد وفقا للإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وقد تم إسناد المسجد الى شركة متخصصة في مجال التعقيم والنظافة وتم تنظيم الحجاج ووضع مسافة الأمان بينهم حيث تكون المسافة بين كل مصلي ومصلي آخر مترين، وقام الهلال الأحمر بإنشاء مستشفى ميداني متكاملة ومنطقتين عزل في المسجد وكلف مجموعة من الإداريين والمهندسيين لمراقبة هذه التطورات