دراسة أمريكية تكشف معدل ذكاء 25 رئيسا مروا على الولايات المتحدة

سلوى العولقي
منوعات
سلوى العولقي9 نوفمبر 2016آخر تحديث : منذ 5 سنوات
دراسة أمريكية تكشف معدل ذكاء 25 رئيسا مروا على الولايات المتحدة

في سنة 2006 بالولايات المتحدة الأمريكية ، قامت جامعة كاليفورنيا بإجراء دراسة مثيرة للإهتمام ، قامت فيها بإستخدام ما يصطلح عليه بالتاريخ الإحصائي.

ويقوم التاريخ الإحصائي على تحليل الخصائص الفردية الشخصية ، من أجل تحليل ملامح العبقرية في سلوكيات وكتابات وخطابات وتصريحات الرؤساء في الولايات المتحدة ، والتي من الممكن أن تكون فيها إشارات إلى حجم الذكاء الذي يميزهم.

وقد شملت الدراسة 25 رئيسا ، حيث قام الباحثون بتقدير أربعة قيم مختلفة لكل رئيس ، بالإضافة إلى إحتساب متوسط معدل الذكاء بالنسبة لكل رئيس ، من أجل الحصول في النهاية على ترتيب الرؤساء الأقل ذكاءا في تاريخ البلاد.

ويقدر متوسط معدل الذكاء بالنسبة للرؤساء الذين لديهم قدر من الذكاء بنحو 128.5 ، في حين أن معدل الذكاء الشعبي يبلغ 100.

وجاء في أعلى السلم الرئيس رقم 19 الجمهوري روثرفورد بي هيز ، حيث بلغ معدل ذكاءه 133.9 وأتى الرئيس الثامن الديمقراطي مارتن فان بورين في المرتبة الثانية بمعدل ذكاء بلغ 133.9 ، في حين جاء جورج واشنطن أول رئيس في المرتبة الثالثة بمعدل ذكاء وصل إلى 132.5.

وجاء الرئيس 23 الجمهوري بنجامين هاريسون في المركز الرابع ، حيث بلغ معدل ذكاءه 130 وجاء بعدها في المركز الخامس الرئيس رقم 34 الجمهوري دوايت أيزنهاور ، مع معدل ذكاء 131.9 وجاء جورج إتش بوش رئيس الولايات المتحدة رقم 41 ، في المركز العاشر ومعدل ذكاءه 130.1.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *