التخطي إلى المحتوى
قتلى وجرحى من المدنيين في قصف للتحالف على قرية الهيشة شمال الرقة

قتل 23 مدنيا وجرح العشرات في قصف للطيران الحربي للتحالف الدولي على قرية الهيشة الواقعة في شمال مدينة الرقة السورية ، والتي يبسط مسلحو تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” سيطرتهم عليها ، حسب ما أفادت به مصادر إعلامية مطلعة.

من جانب آخر ، لا تزال الإشتباكات جارية بين قوات سوريا الديمقراطية بدعم من قوات التحالف الدولي من جهة ، وبين مقاتلي تنظيم الدولة من جهة أخرى.

وحسب نفس المصادر ، فإن 23 شخصا قتلوا على الأقل من ضمنهم تسع نساء وطفلتان في قصف طائرات التحالف بالإضافة إلى جرح 32 آخرين ، في حين نزح العدد الأكبر من سكان قرية الهيشة الواقع على بعد 40 كيلو مترا شمال مدينة الرقة بإتجاه مناطق أخرى.

وفي تصريحات لوكالة الصحافة الفرنسية ، ذكر الكولونيل جون دوريان الناطق باسم التحالف ، أن الضربات الجوية في المنطقة قد تمت بالفعل من قوات التحالف ، وأنه في إنتظار معلومات دقيقة أخرى من أجل تحديد المسؤوليات بشكل قاطع حسب قوله.

وقال دوريان أن قوات التحالف الدولي تأخذ على محمل الجد كل المزاعم التي تحدث عن مقتل مدنيين ، وأن التحقيقات ستستمر لتحديد الوقائع ، بالإستناد على المعلومات التي بحوزة التحالف.

كما أكد الكولونيل جون دوريان أن هناك مجهودات مبذولة بشكل “إستثنائي” من قوات التحالف ، من أجل عدم سقوط ضحايا من المدنيين الأبرياء.