التخطي إلى المحتوى
مقتل ثلاثين عنصرا من تنظيم الدولة الإسلامية في إشتباكات شرق الموصل

قتل 30 مسلحا من تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” ، اليوم الخميس 10 نوفمبر تشرين الثاني ، وذلك أثناء المعارك التي دارت في شرق مدينة الموصل مع القوات العراقية.

ولا تزال الإشتباكات مستمرة في شمال وجنوب شرق المدينة ، في الوقت الذي لا تزال القوات الكردية تمشط بلدة بعشيقة الواقعة في شمال الموصل ، بعد إعلانها السيطرة عليها يوم أمس الأربعاء.

وفي تصريحات له ، قال عبد الوهاب الساعدي قائد المحور الشرقي لجهاز مكافحة الإرهاب في مدينة الموصل ، أن الساعات الفارطة عرفت معارك مع مسلحي تنظيم الدولة وصفها بالعنيفة.

وأضاف الساعدي أن هناك قوات تقاتل على مستوى محور حي الإنتصار الجنوبي الشرقي ، فضلا عن محور قرية السادة وقرية بعويزة الشرقي ، وذلك من أجل إستردادها من قبضة مسلحي التنظيم.

ومن جانبها ، تحدثت وكالة أعماق الذراع الإعلامي لتنظيم الدولة ، عن مصرع نحو عشرين فردا من الجيش العراقي ، بعد هجوم في أطراف حي السماح شرق الموصل بسيارة مفخخة ، بالإضافة إلى خسائر مادية تمثلت في سبع عربات هامر تابعة للقوات العراقية.

وفي نفس السياق ، ذكرت مصادر في الأمن العراقي أن ميليشيا الحشد الشعبي سيطرت على ثلاث قرى واقعة في جنوب مدينة تلعفر غرب الموصل ، بعد أن خرج منها مسلحو تنظيم الدولة بدون حدوث أي إشتباكات أو معارك فيها.