التخطي إلى المحتوى
جاسون غرينبلات : لا إدانة من ترامب لبناء المستوطنات الإسرائيلية

قال المستشار الأعلى للرئيس الأميركي المنتخب دونالد ترامب جاسون غرينبلات ، في تصريحات له اليوم الخميس 10 نوفمبر تشرين الثاني ، أن ترامب لا يمانع توسيع المستوطنات الإسرائيلية ولا يعتبر في هذا الأمر إعاقة للسلام.

وتأتي هذه التصريحات ، في الوقت الذي قال فيه يوفال شتاينيتس وزير البنية التحتية الإسرائيلي ، أن فوز مرشح الحزب الجمهوري دونالد ترامب في إنتخابات الرئاسة في الولايات المتحدة الأمريكية سيساهم في توسيع الإستيطان.

وخلال حديثه لإذاعة الجيش الإسرائيلي ، ذكر المستشار غرينبلات أن دونالد ترامب لا يدين الإستيطان ، وأنه لا يرى في بناء المستوطنات الإسرائيلية عائقا أمام السلام الإسرائيلي الفلسطيني.

وقال شتاينيتس أثناء تصريحاته للإذاعة الإسرائيلية العام في وقت مبكر من هذا اليوم ، أن السلطات الإسرائيلية ستوسع أعمال بناء المستوطنات بعد وصول ترامب إلى سدة الحكم وتصريحاته التي أيد فيها إسرائيل.

كما ذكر وزير البنية التحتية في إسرائيل أن وزارته تخطط للتوسيع من نطاق أعمالها في الضفة الغربية بعد وصول ترامب إلى السلطة في الولايات المتحدة الأمريكية.

وجدير بالذكر ، فإن الجانب الإسرائيلي أبدى إرتياحا بعد فوز دونالد ترامب أمام هيلاري كلينتون حيث ذكر نفتالي بنيت وزير التربية والتعليم الإسرائيلي أن فكرة الدولة الفلسطينية ملغية بعد فوز ترامب فيما قامت آيليت شاكيد وزيرة العدل الإسرائيلية بالدعوة إلى نقل سفارة الولايات المتحدة إلى القدس