التخطي إلى المحتوى
زيارة روسية إلى إسرائيل من أجل دعم العلاقات المشتركة بين البلدين

قام ديمتري مدفيدف رئيس وزراء روسيا ، بالإجتماع بكل من بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي ، والرئيس رؤوبين رفلين اليوم الخميس 10 نوفمبر تشرين الثاني صباحا.

ويأتي هذا اللقاء في إطار الزيارة التي يقوم مدفيدف بها للأراضي الإسرائيلية لمدة يومين ، في إطار دعم العلاقات المشتركة بين البلدين ، قبل أن يزور الأراضي الفلسطينية المحتلة في وقت لاحق.

وقال الرئيس الإسرائيلي في بداية اللقاء مع الجانب الروسي ، أن موسكو لها دور هام في المنطقة أكثر من أي وقت آخر ، خصوصا مع الفرص والتحديات التي يجب الإستعداد لها حسب قوله.

وقال ديمتري مدفيدف أن تعزيز علاقات الصداقة الروسية الإسرائيلية أمر مطلوب ، معتبرا أن هناك تحديات مشتركة يجب العمل بشكل مشترك من أجل حلها.

وجاءت الزيارة الروسية بعد مرور ربع قرن من تجديد العلاقات بين تل أبيب وموسكو ، في حين سيلتقي المسؤول الروسي مع يتسحاق هرتصوغ زعيم المعارضة في وقت لاحق.

ومن بين الملفات التي سيركز عليها الطرفان الأزمة السورية ، خصوصا وأن إسرائيل وروسيا قاما سابقا بإنشاء هيئة مشتركة للتنسيق على الأراضي السورية.

ومن بين الأهداف التي ترغب إسرائيل في الوصول إليها خلال الزيارة الروسية ، عدم السماح للميليشيات الإيرانية من مهاجمة القوات الإسرائيلية الموجودة في الجولان السوري المحتل ، وعدم وصول الأسلحة السورية إلى حزب الله اللبناني.