التخطي إلى المحتوى
غوغل : إطلاق تطبيقين جديدين بالتزامن مع طرح نظارة “داي دريم فيو”

بالتزامن مع طرحها لنظارة الواقع الإفتراضي “داي دريم فيو” في الأسواق ، قامت شركة جوجل بإطلاق تطبيقين جديدين على متجر “غوغل بلاي” ، الخاص بنظام التشغيل أندرويد.

وجاء التطبيق الأول كنظام تشغيل يتعلق بالنظارة ويسمى “داي دريم” ، أما التطبيق الثاني ويسمى “يوتيوب في.آر” ، فكان عبارة عن نسخة تطبيق يوتيوب الخاص بفيديوات الواقع الإفتراضي العادية أو 360 درجة.

ومن المنتظر أن يتم طرح النظارة في الأسواق يوم الأربعاء القادم 16 نوفمبر تشرين الثاني ، بالنسبة لمن طلبها عبر “غوغل بلاي” في السابق ، بعد أن تم الإعلان عنها الشهر الفارط ، أو من خلال عدد من المتاجر الموجودة في الولايات المتحدة الأمريكية ، وأيضا بعض دول القارة الأوروبية.

وحسب الشركة ، فإن التطبيق يساهم في إطلاق التجارب المفضلة لدى المستخدم للواقع الإفتراضي ، وإكتشاف عدة تطبيقات بالإضافة إلى وجود مشغل يسمح للمستخدمين ، أن يشاهدوا مقاطع الفيديو الخاصة بهم.

وجاءت عروض أخرى ضمن التطبيق على غرار تطبيق “المرشد السياحي” ، الذي يتيح للمستخدمين أن يزوروا مدينة فرساي مع مرشد محلي ، وأيضا تطبيق “أريث” الذي يعطي المسخدمين القدرة على السفر من خلال تطبيق “غوغل أيرث”.

كما جاءت خاصية “المعرض” ضمن التطبيق ، ويستطيع المستخدمون عبرها من أن يعاينوا القطع الأثرية من أكثر من زاوية ، مع ميزة عرض الصور الكروية أيضا.