التخطي إلى المحتوى
علي بابا : وصول حجم مبيعات يوم الجمعة 11 نوفمبر إلى 17.6 مليار دولار

قامت المجموعة الصنية المشهورة في مجال التجارة الإلكترونية “علي بابا” ، بالإعلان عن وصول حجم مبيعات يوم أمس الجمعة 11 نوفمبر تشرين الثاني ، إلى 120 مليار يوان أي 17.6 مليار دولار أمريكي.

وجاء حجم المبيعات مرتفعا بنسبة 20 بالمئة مقارنة بنفس اليوم من العام الفارط ، حيث بلغ فيه نسبة المبيعات عبر المنصة الإلكترونية نحو 14.3 مليار دولار أي بزيادة تقدر بنحو 3.3 مليار دولار.

وقد تجاوز حجم المبيعات مليار يوان بعد مرور أقل من دقيقة من بداية مهرجان التسوق الذي يعرف بـ “عيد العزاب” في الصين ، ليصل بعد مرور سبع دقائق فقط إلى 10 مليار يوان ، و35.3 مليار يوان بعد مرور أول ساعة من فجر يوم الجمعة ، ليتجاوز بذلك حجم المبيعات ليوم كامل للمهرجان قبل ثلاثة سنوات.

وقام مؤسس شركة التجارة الإلكترونية الصنية الكبيرة “علي بابا” جاك ما ، بإفتتاح مهرجان التسوق في الليلة الفارط في ملعب رياضي ، حضر فيه العديد من النجوم العالميين على غرار كوبي براينت نجم كرة السلة الأميركي والإنجليزي ديفيد بيكهام اللاعب السابق لنادي ريال مدريد الأسباني بالإضافة إلى سكارليت جوهانسون النجم الأمريكية التي دخلت إلى الحفل بطائرة هليكوبتر.

وفي تصريحات لها ، قال إحدى الفتيات الصينيات التي لم تتجاوز عقدها الثاني من العمر أنها قامت بشراء العديد من الحاجات طوال الليل بإستخدام الهاتف الذكي الخاص بها.