التخطي إلى المحتوى
العراق : مقتل 30 عنصرا من القوات العراقية في شرق مدينة الموصل

قتل ثلاثون عنصرا من الجيش العراقي في المعارك الدائرة في شرق مدينة الموصل ، وسلسلة من الهجمات التي نفذها مسلحو تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” بسيارات ملغومة.

وتأتي هذه الأخبار في الوقت الذي تواصل فيه القوات العراقية إشتباكاتها في عدة محاور بالمدينة ، بدعم من الطيران الحربي للتحالف الدولي.

ولا تزال المعارك في محور مدينة الموصل الشرقي متواصلة لليوم الثالث على التوالي خصوصا في حي القادسية الثانية بدون أي حسم من جانب القوات العراقية أو تنظيم الدولة الإسلامية حسب ما أفادت به مصادر إعلامية في أربيل.

وحسب نفس المصادر ، فإن المعارك جارية في منطقة التبادل التجاري التي تقع خارج المدينة في شمال شرق المدينة التي تقع بالقرب من ناحية تل النمرود التي إستعادتها القوات النظامية يوم الأحد الفارط.

وفي سياق متصل ، كانت وكالة أعماق الذراع الإعلامي لتنظيم الدولة قد قالت سابقا أن 25 عنصرا من القوات العراقية لقوا مصرعهم خلال إشتباكات دارت في أطراف تل النمرود شرق الموصل.

ومن جانبها ، تحدثت مليشيات الحشد الشعبي عن تقدمها بإتجاه تلعفر في غرب مدينة الموصل وذلك من جهتين.

وكانت الميليشيات قد تحدثت عن وصول القوات إلى إلى منطقة الركراك ، الواقعة في جنوب غرب تلعفر ، وذلك على لسان جبار حسن الضابط في الجيش العراقي ، في تصريحات له لوكالة الأناضول التركية.