التخطي إلى المحتوى
توقيع اتفاقية لتدريب رواد الفضاء الإماراتيين في “ناسا”

في اتفاقية عظيمة ترسم مستقبلاً رائعا للامارات في علوم وعالم الفضاء تم توقيعها بالأمس مع وكالة “ناسا” الأمريكية وهي وكالة غنية عن التعريف متخصصة في تدريب رواد الفضاء من أجل الانطلاق في رحلات فضائية استكشافية.

حيث أعلن مركز محمد بن راشد للفضاء بالأمس عن توقيع اتفاقية بين المركز ووكالة ناسا العالمية تنص على تدريب رواد الفضاء الإماراتيين في الوكالة من أجل تجهيزهم للانطلاق في رحلات فضائية مع نظائرهم الأمريكان.

هذا ويكون التدريب الخاص بهم في مركز جونسون للفضاء التابع للوكالة ليتم تجهيزهم للمهام المستقبلية، هذا ووقع نائب رئيس دولة الإمارات “الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم” على الاتفاقية وأوضح أنها اتفاقية تتضمن تدريب رواد الفضاء من الإماراتيين في محطة الفضاء الدولية وتدريبهم على مهام السير في الفضاء والقدرة على البقاء لأطول مدة ممكنة.

هذا ويتم التدريب للإماراتيين مع نظائرهم الأمريكان في محطة الفضاء الدولية ويتم تدريبهم على طائرة تي-38 ، وعلى تمارين النجاة على اليابسة والماء.

حيث يبدأ رائدا فضاء إماراتيين هما سلطان النيادي وهزاع المنصوري التدريبات في وكالة ناسا في خريف هذا العام، أما في العام القادم فيتم اشتراك رائدا فضاء آخران.