صدور الموافقة الكريمة على السماح بأداء العمرة والزيارة تدريجياً

heba
اخبار عربية
heba23 سبتمبر 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات
صدور الموافقة الكريمة على السماح بأداء العمرة والزيارة تدريجياً

أعلن مصدر مسؤول في وزارة الحج والعمرة بالأمس عن صدور الموافقة الكريمة بعودة العمرة والزيارة هذا وسط تداعيات فيروس كورونا نتيجة النداءات وتطلعات المسلمين بالمملكة وخارجها إلى أداء مناسك العمرة وأوضح أن عودة العمرة سيتم على ثلاث مراحل تم تحديدها.

المرحلة الأولى

جاءت المرحلة الأولى من نصيب المتواجدين بالمملكة سواء مواطنين أو مقيمين على أن تبدأ من الأحد في السابع عشر من صفر والرابع من أكتوبر 2020 بحيث تكون النسبة حوالي 30% فقط من الطاقة الاستيعابية حتى يتم تنفيذ جميع الإجراءات الاحترازية.

المرحلة الثانية

المرحلة الثانية تخص الموجودين بالمملكة من المواطنين أو الوافدين على أن تبدأ في اليوم الأول من شهر ربيع الأول بنسبة 75% من الطاقة الاستيعابية للمسجد الحرام، و 75% من الطاقة الاستيعابية في المسجد النبوي والروضة الشريفة.

المرحلة الثالثة:

تخص المرحلة الثالث جميع من يريدون أداء مناسك العمرة سواء في السعودية أو من خارجها وتبدأ هذه المرحلة يوم الخامس عشر من ربيع الأول لحين الاعلان عن انتهاء الجائزة وتشكل نسبة 100% من الطاقة الاستيعابية لكل من المسجد النبوي، المسجد الحرام والروضة الشريفة.

هذا ويكون المعتمرين قادمين من الدول التي تؤكد المملكة أنها خالية من المخاطر الصحية بشأن فيروس كورونا على أن يأتي المعتمرين من بلادهم بشكل تدريجي.

رابط مختصر