التخطي إلى المحتوى
أسعار الحديد اليوم : إستقرار أسعار طن الحديد بعد الوضع المتذبذ سابقا

كانت أسعار مواد البناء في مصر قد عرفت إرتفاعا مطردا ، خصوصا مع قرار السلطات تعويم الجنيه ، لتقوم الشركات بفرض قيمة مضافة على أسعار الإسمنت والحديد ، ليرتفع سعر طن الإسمنت وطن الحديد في المقابل.

ومن المنتظر أن تعرف أسعار الإسمنت والحديد في مصر إنخفاضا في قادم الأيام ، بعد إنتعاش الإقتصاد وقرض صندوق النقد الدولي حيث تعمل السلطات والبنك المركزي إلى إعادة الأسعار إلى القيمة الحقيقية والسيطرة عليها وملاحقة كل التجار الذي يخالفون القرارات الحكومية ويقومون بإستغلال المواطنين.

وكانت أسعار الإسمنت والحديد قد عرفت إستقرار بعد إرتفاعها المتواصل في الأيام الفارط ، والإستياء الحاصل من المواطنين بسبب الأسعار المشطة بعد القرار الحكومي بتعويم الجنيه المصري ، ما تسبب في التأثير بشكل سلبي على السلع الضرورية والمنتجات

وكان الوضع مستقرا بدون صعود أو نزول بعد التذبذب الذي عرفته مواد البناء ، حيث أن قرض البنك المركزي المصري الذي تحصل عليه من صندوق النقد الدولي ، كان له دور كبير في هذا الإستقرار الحاصل.

وقد وصل سعر طن الحديد في شركة عز إلى 8960 جنيه للطن الواحد ، أما في طن حديد المراكبي فقد كان السعر 8800 جنيه للطن الواحد ، وفي الكومي وعطية فقد بلغ سعر الطن حديد إلى 8900 جنيه مصري ، وفي طن حديد بشاي فقد وصل السعر إلى 8900 جنيه