“مارس ون” تقوم بالكشف عن بدلات مستعمري المريخ المحتملين !

راشد الخليدي
اخبار التقنية
راشد الخليدي17 نوفمبر 2016آخر تحديث : منذ 5 سنوات
“مارس ون” تقوم بالكشف عن بدلات مستعمري المريخ المحتملين !

قامت الشركة الهولندية “مارس ون” بالكشف عن أول النماذج الخاصة بها للبدلات ، التي على مستكشفي المريخ أن يرتدوها من أجل الحماية في ظل الظروف الأكثر صعوبة ، خصوصا وأنها تخطط لإرسال أشخاص إلى الكوكب الأحمر بعد عشر سنوات من الآن.

وكان الشركة الهولندية قد أصدرت بيانا يوم الثلاثاء الفارط ، تحدثت فيه عن دور البدلة في تحقيق الإستفادة القصوى من المصادر المحلية للمريخ ، من أجل توفير البيئة الآمنة لأعضاء الطاقم والعمل بكل راحة ، حيث أنها ستحتوي على خوذة تقاوم الصدمات ، بالإضافة إلى نافذة يمكن النظر من خلالها.

وقد صنعت البدلات بمواد تشابه تلك التي صنعت بها بدلات رواد فضاء إدارة الطيران والفضاء الأميركية “ناسا” عند القيام بإستكشاف القمر ، إلا أن تصميم البدلات هذا يقوم بالأخذ بعين الإعتبار تحديات سطح المريخ الجديدة.

ومن بين التحديات الجديدة التي يفرضها سطح المريخ ، الغبار الأحمر الموجود في كل مكان والذي إعترفت الشركة الهولندية ، على أن علاجه يحتاج وقتا وعملا كبيرين.

وعلى البدلة أن تحجب الأشعة المهددة للحياة ، بالرغم من كونها مألفة من أجزاء يمكن تركيبها ، بالإضافة إلى قدرتها على التلائم مع أكثر من قيام لأحجام المستكشفين المحتملين لهذا الكوكب ، ويكون على مستعمري المريخ المحتملين حمل طابعات ثلاثة الأبعاء من أجل طباعة أي أجزاء متضررة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *