التخطي إلى المحتوى
بوب ديلان يعتذر عن حضور حفل تسليم جائزة نوبل بسبب ضيق الوقت

في خبر سيئ لمحبيه وعشاقه ، ذكرت الأكاديمية السويدية أن بوب ديلان المغني وكاتب الكلمات الأميركي الحائز على جائزة هذا العام لنوبل للآداب ، لن يكون حاضرا في مراسم إحتفال إستلام الجائزة ، والذي سيتم في 10 ديسمبر كانون الأول القادم في العاصمة السويدية ستوكهولم.

وفي بيان للأكاديمية السويدية المخولة بمنح جائزة نوبل ، فإن ديلان قام بإرسال رسالة تحتوي على عدم قدرته الحضور في الحفل وإستلام الجائزة الممنوحة له هذا العام ، وذلك لإنعدام وقت فراغه في شهر ديسمبر كانون الأول القادم.

وللإشارة ، فإن الأكاديمية السويدية كانت قد أعلنت خلال يوم 13 أكتوبر تشرين الأول عن منحها الكاتب والمغني الأمريكي ديلان جائزة نوبل للآداب هذا العام للتعبيرات الشعرية الجديدة التي كتبها والتي دخلت في تراث الأغاني العظيمة في الولايات المتحدة الأمريكية في حين أعرب الأخير عن التشرف الكبير بحصوله على الجائزة.

وجدير بالذكر ، فإن الكثيرين توقعوا تجاهل ديلان للتويج خصوصا بعد عدم رده وتعليقه لمدة أسبوعين على هذه الجائزة التي تقدر قيمتها المالية بنحو 900 ألف دولار ، بالرغم من محاولات الأكاديمية السويدية التواصل معه.

ولكن في أواخر شهر أكتوبر تشرين الأول ، كسر المغني ديلان واسمه الحقيقي “روبرت ألن زيمرمان” حاجز الصمت وتحدث في تصريح صحفي عن إبلاغه الأكادمية بقبوله هذه الجائزة مشددا أنه سيحضر إن كان يستطيع ذلك.