التخطي إلى المحتوى
سعر الذهب في مصر : قيمة الجنيه الذهب تصل إلى نحو 4400 جنية مصري

ننشر لكم اليوم في موقع نسائم سعر الذهب ليوم 18/11/2016 ، حيث أن أسعار الذهب اليوم الجمعة 18 نوفمبر تشرين الثاني بدون مصنعية بالنسبة للجرام عيار 21 وأيضا عيار 24 بمحلات الصاغة ، بعد وصول ترامب إلى إنتخابات الرئاسة ونجاحه فيها في الولايات المتحدة الأمريكية ، وبعد تعويم الجنيه المصري وتأثير عملية التعويم.

وقد عرف سعر جرام الذهب إرتفاعا خلال تعاملات يوم أمس بحوالي 85 جنيه بالنسبة لجرام الذهب لكل أعيرة الذهب ، وقد كان الإرتفاع بسبب القرار الحكومي المصري الذي يتعلق بتعويم الجنيه المصري وهو ما أثار حفيظ المواطنين داخل جمهورية مصر العربية.

ولم تكن أسعار الذهب هي الوحيدة التي إرتفعت جراء هذا التعويم ، فقد كانت العديد من أسعار السلع الضرورية قد إرتفعت بدورها إضافة إلى أسعار الوقود كذلك بسبب قرار السلطات المصرية وأيضا الأحداث العالمية الجارية.

وبخصوص سعر جرام الذهب عيار 18 فقد وصل إلى 471 جنيه مصري ، في حين أن سعر جرام الذهب عيار 21 وصل إلى 550 جنيه مصري أما بالنسبة لسعر جرام الذهب عيار 24 فقد بلغ 629 جنيه مصري.

وبخصوص قيمة الجنيه بالنسبة للذهب ، فقد وصل إلى 4400 جنيه مصري أما السعر العالمي فقد بلغ 1219.80 دولار أمريكي.

ويعرف سعر الذهب في الوقت الحالي حالة من التخبط وعدم الإستقرار منذ فترة طويلة أيضا وذلك ما قد يؤدي إلى إرتفاع متواصل في الأسعار وحملة مقاطعة.