التخطي إلى المحتوى
رشا رزق تكشف سر مطالبتها بمنع النازحين من الإنجاب
رشا رزق تكشف سر مطالبتها بمنع النازحين من الإنجاب

أثارت النجمة السورية رشا رزق الشهيرة بغناء تترات مسلسلات الكارتون عبر قناة الأطفال “سبيستون”، جدلًا واسعًا عبر منصات التواصل الاجتماعي “سوشيال ميديا”، بعدما طالبت المنظمات الإنسانية بمد السوريين النازحين والمقيمين في المخيمات بوسائل منع إنجاب الأطفال، حيث تساءلت عن ذنب الأطفال من عدم الحصول على حقوقهم الأساسية بسبب سوء ظروف معيشتهم.

وكتبت رشا، عبر حسابها الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”: “نداء إلى كل المنظمات الإنسانية، فريق ملهم منظمة بنفسج، بسمة وزيتونة وكل الأفراد الناشطين بالعمل الإنساني مشان الله ابعتوا مساعدات حبوب منع الحمل أو واقيات ذكرية مشان ما تبعتوا بعدين أضعافهن أدوية وعلاجات لتشوهات وأمراض ومصايب، وما ذنب الطفل ينحرم من التعليم والطبابة وأساسيات الحياة؟ مشان يتمتع أمه وأبوه بحقهن بالإنجاب”.

هذا الكلام، أثار حفيظة السوريين، وقالوا إنها تتدخل في حياة الناس الشخصية، بل وأنها حرمها ما حلله الله عز وجل، لكنها ردت على تلك الانتقادات، وأكدت أنها كتبت كلامها بسبب تأثرها بصور الأطفال في المخيمات، وبخاصة أن العالم مقبل على فصل الشتاء، وقد يموت هؤلاء الأطفال من البرد وقلة المساعدات.