التخطي إلى المحتوى
البحرية الباكستانية تعلن رصد غواصة هندية وإبعادها عن مياهها

وسط تبادل القصف بين الجارتين النوويتين وتصاعد التوتر بينهما ، قامت السلطات الباكستانية بالإعلان اليوم الجمعة 18 نوفمبر تشرين الثاني ، عن رصدها لغواصة من الهند قبالة السواحل وقامت بطردها إلا أن الجانب الآخر قام بنفي هذا الأمر.

وفي بيان صحفي لها ، قالت البحرية الباكستانية أنها قامت يوم الإثنين الفارط برصد غواصة عند جنوب الساحل الباكستاني ، وقامت بتعقبها وإبعادها بالرغم من محاولاتها المتواصلة الإفلات من عملية الرصد إلا أن وحدات أسطول البحرية تمكنت من القيام بهذا الأمر.

كما قامت البحرية الباكستانية بعرض صور ولقطات للغواصة التي إتهمت الجانب الهندي بأنها قادمة من طرفه ، في الوقت الذا ذكر فيه دي.كيه شارما في تصريحات له لوكالة الأنباء العالمية “رويترز” أن هذه الإتهامات هي مجرد أكاذيب حسب قوله.

وجاءت هذه التصريحات بعد يوم من إعلان القوات الهندية عدم مقتل أي جندي من قواتها ، بعد إطلاق النار الذي حدث ما بين يوم الإثنين ويوم الثلاثاء مع القوات الباكستانية في الوقت الذي كانت تصريحات الجيش الباكستاني مخالفة تماما.

وقد ذكر الجيش الباكستاني أن 11 عنصرا من الجيش الهندي لقوا مصرعهم ، إضافة إلى سبعة من عناصره بعد تبادل القصف المدفعي عند الخط الفاصل الواقع في منطقة كشمير ، وقد كان التوتر قد زاد بعد مقتل 19 جنديا من القوات الهندية في كشمير الشهر الفارط.