التخطي إلى المحتوى
شركة سناب تستعد لطرح أولي في الأسواق الأمريكية قيمة 25 مليار دولار

قامت شركة سناب التي طورت تطبيق “سناب شات” للتواصل الإجتماعي ، بتقديم طلب بشكل سري لإجراء طرح عام أول في سوق الأسهم في الولايات المتحدة الأمريكية ، من المنتظر أن تقدر قيمة الشركة من خلاله ما بين 20 و25 مليار دولار أمريكي ، وذلك حسب ما أفادته به وسائل إعلام عالمية.

ونقلت رويترز وبلومبرغ ووول ستريت جورنال عن مصادر قولها ، إن الطرح قد يتم في مارس/آذار 2017. وذكرت المصادر أن تقديرات القيمة الإجمالية للشركة في إطار العملية تتراوح بين عشرين و25 مليار دولار، لكن بعضها يصل إلى 35 وأربعين مليارا.

وتصل تقديرات قيمة الشركة الإجمالية في إطار هذه العملية ما بين 20 و25 مليار دولار ، إلا أن البعض يصل إلى 35 و40 مليار دولار حسب نفس المصادر التي تحدث عن هذا الأمر.

وترغب شركة سناب التي قامت بتطوير التطبيق الشهير لمشاركة الصور ، إلى جمع قيمة مالية تقدر بنحو 4 مليار دولار أمريكية من خلال عملية الطرح الأولى ، والتي ستعتبر حسب الأرقام السالف ذكرها الطرح الأكبر في البورصة الأمريكية منذ سنة 2014 ، عندما قامت الشركة الصنية علي بابا للتجارة الإلكترونية بالطرح لتصل إلى 170.9 مليار دولار.

وفي نفس السياق ، سيكون الطرح الأكبر منذ سنة 2012 في مجال التكنولوجيا في الولايات المتحدة الأمريكية ، بقيمة تصل إلى 81.2 مليار دولار إجمالا بعد طرح شركة فيس بوك