التخطي إلى المحتوى
مهرجان دبي السينمائي الدولي يعلن عن قائمة جديدة من عشرة أفلام

قام مهرجان دبي السينمائي الدولي ، الذي سيبدأ في الشهر القادم ديسمبر كانون الأول ، بالإعلان عن ثاني دفعة من الأفلام ، والتي ستشارك في مسابقة “المهر الطويل” ، وهي من بين المسابقات الأربع التي سيتضمنها هذا المهرجان.

وذكر المهرجان خلال البيان الذي تم إصداره يوم أمس الجمعة 18 نوفمبر تشرين الثاني ، عن وجود عشرة أفلام من كل من تونس والمغرب وسوريا ، وأيضا ومصر والأردن ولبنان ضمن الدفعة الجديدة التي تم إختيارها للمشاركة.

وضمت القائمة فيلم “ذاكرة باللون الخاكي” لمخرجه السوري الفوز طنجور ، وفيلم “ميل يا غزيل” للمخرجة اللبنانية إليان الراهب ، وفيلم”أخضر يابس” لمخرجه المصري محمد حماد ، وفيلم “إن شا الله استفدت” لمخرجه الأردني محمود المساد ، وفيلم “نار من نار” لمخرجه اللبناني جورج هاشم.

كما جاء في القائمة فيلم “يا عمري” لمخرجه اللبناني هادي زكاك ، وفيلم “عرق الشتا” للمخرج حكيم بلعباس الأمريكي المغربي ، وفيلم “مولانا” لمخرجه المصري مجدي أحمد علي ، وفيلم”نحبك هادي” لمخرجه التونسي محمد بن عطية ، وفيلم “اليابسة” لمخرجه المغربي لوران آيت بينالا.

وجدير بالذكر ، فإن المهرجان سيقام في دورته الثالثة عشرة في الفترة ما بين 7 و14 ديسمبر كانون الأول القادم لمدة أسبوع ، ويضم بخلاف “المهر الطويل” كذلك مسابقة “المهر القصير ومسابقة”المهر الخليجي القصير” وأيضا مسابقة “المهر الإماراتي”.