التخطي إلى المحتوى
سعر الذهب في مصر : جرام الذهب عيار 18 وصل إلى 480 جنيها مصريا

نتحدث في هذا الموضوع عن سعر الذهب اليوم في محلات الصاغة في مصر ، وذلك بعد أن تمكن المرشح دونالد ترامب من الوصول إلى سدة الحكم في الولايات المتحدة الأمريكية ، وأيضا قرار البنك المركزي المصري تعويم العملة ، وأثر ذلك على أسعار الذهب اليوم السبت 19 نوفمبر تشرين الثاني بالنسبة لعيار 21 وعيار 24 بدون مصنعية.

وقد عرف سعر جرام الذهب إرتفاعا خلال معاملات يوم أمس بنحو 85 جنيه بنسبة للجرام الواحد من الذهب ، وذلك لمختلف الأعيرة الخاصة بهذا المعدن النفيس.

وقد كان قرار تعويم العملة من طرف السلطات المصرية سببا في إرتفاع الأسعار بالنسبة للذهب ، إضافة إلى العديد من السلع الضرورية والوقود ، مما أثر بشكل سلبي على حياة المواطنين المصريين حيث عرفت أسعار الذهب إرتفاعا اليوم.

كما عرف سعر الذهب اليوم مضاف اليه المصنعية إرتفاعا على عكس السوق المحلية ، والتي عرفت إرتفاعا بنحو 85 جنيه مصري للجرام الواحد من الذهب.

وقد كان أسعار الذهب اليوم السبت 19/11/2016 قد وصلت إلى هذه الأسعار ، حيث أن جرام الذهب عيار 18 وصل إلى 480 جنيها مصريا ، في حين كان سعر جرام الذهب عيار 21 وصلت 560 جنيها مصريا ، ووصل سعر جرام الذهب عيار 24 إلى 640 جنيها مصريا ، أما بالنسبة لقيمة الجنيه الذهب فهي 4480 جنيها مصريا ، وأما السعر العالمي فقد وصل إلى 1.207.86 دولارا أمريكيا.