التخطي إلى المحتوى
تعرف كم يستهلك تطبيق فيس بوك من عمر بطاريتك كل يوم !

يتحسن عمر بطارية الهواتف التي تستعمل نظام التشغيل “أندرويد” عند القيام بإزالة تطبيق فيس بوك من الهاتف ، وذلك حسب ما توصلت إليه إحدى الدراسات التقنية الحديثة.

وكانت الشبكة الإجتماعية الكبيرة قد عرفت مشاكل متواصلة فيما يخص عمل التطبيقات الخاصة بها على نظام التشغيل “أندرويد” ، بل قام مدير الإنتاج في الشركة كريس كوكس بتشجيع الموظفين على ترك آيفون والتوجه إلى أندرويد ، وذلك من أجل معاينة المشاكل ومعرفتها بالشكل المطلوب.

وقد خلصت نتائج الإختبار الذي أجري ، إلى تحسن عمر وأداء بطارية أجهزة “أندرويد” بشكل واضح بعد أن أزيل تطبيق فيس بوك من على الهاتف.

وقام إجراء الإختبار بإستعمال هاتف Nexus 6P الخاص بشركة هواوي ، وأيضا تطبيقMetal for Facebook & Twitter لتحصل المفاجأة ، حيث تمت المحافظة على نسبة 20 بالمئة من عمر البطارية على إمتداد 24 ساعة وتواصل هذا الأمر على مدى أسبوع كامل.

وحسب إحصائيات مراقبة أداء البطارية الموجودة في الهاتف ، فإن إستخدام “فيسبوك” لطاقة البطارية محدود ، إلا أن هناك ترجيحات بوجود أشياء أخرى تخص إدارة نظام التشغيل وأيضا إطار عمل النظام ما يتسبب بشكل واضح في إستخدام قدرة البطارية الخاصة بالهاتف.

وقد ساهم إلغاء تثبيت تطبيق فيسبوك ، إلى أن البطارية أصبح أداءها أفضل وسرعت أداء الهاتف عموما ما يعني أن تطبيق الفيسبوك له دور واضح.