التخطي إلى المحتوى
سعر الذهب في مصر : سعر الجنيه الذهب يصلى إلى 4520 مقابل الجنيه المصري

نتحدث في هذا الموضوع عن سعر الذهب في مصر اليوم 21/11/2016 ، حيث عرف المزيد من الإرتفاع في محلات الصاغة ، حيث بلغ سعر جنيه الذهب 4520 في مقابل الجنيه المصري بالرغم من هبوط سعر أوقية الذهب على الصعيد العالمي إلى حدود 1205 دولار أمريكي ، في حين أن هذا المعدن المهم يستمر في الإرتفاع بشكل متواصل هذه الأيام.

وكان عضو اللجنة النقدية قد تحدث عن إرتفاع سعر الفائدة الأمريكية قبل نهاية هذا العام ، حيث يعرف سعر الذهب حالة من الميلان للإرتفاع وعدم الثبات في محلات الصاغة ، حيث تعرف أسعار الذهب اليوم في مصر 21 نوفمبر تشرين الثاني إرتفاعا وذلك راجع بشكل أساسي إلى العلاقة بين سعر الذهب وأسعار الدولار الأمريكي في مقابل العملة المحلية في الأسواق السوداء.

وتحدث عضو مجلس إدارة شعبة المعادن النفيسة عن أن الدولار الأمريكي يتحكم في أسعار الذهب لدى الصاغة ، خصوصا بالنسبة للبنوك والسوق السوداء كما أن هناك تأثرا من طرف سعر الذهب في مصر بالبنوك من خلال البيع والشراء وسوق تداول العملة ، حيث أن الذهب لا يزال متذبذا والمصنعون يحتاجون للدولار الأمريكي من أجل الحصول على المواد الخام.

سعر الذهب في مصر

وقد وصل سعر الذهب عيار 18إلى 484 جنيها ، وسعر الذهب عيار 21 إلى 565 جنيها ، وسعر الذهب عيار 24 إلى 645 جنيها أما سعر الجنيه الذهب فقد بلغ 4520 جنيها.