التخطي إلى المحتوى
الجنيه المصري مقابل الريال السعودي : 5.37 جنيه عند البيع في البنوك

يطرح لكم موقع نسائم نيوز سعر الريال السعودي اليوم مقابل الجنيه المصري 21/11/2016 ، حيث عرفت إستقرارا من خلال تسجيل الإستقرار على مستوى السوق السوداء كما جرت العادة ، وذلك بعد إرتفاع متسلسل عرفته العملة السعودية مقابل العملة المصرية وكذلك سعر الدولار الأمريكي ، حيث أن الإستقرار الحاصل في الأسعار مرده قلة الطلب على الريال السعودي.

ويتأثر سعر الريال السعودي في الأسواق السوداء من خلال الإرتفاع الحاصل مع زيادة الإقبال على تداول وشراء العملة السعودي ، خصوصا مع إقتراب الحديد من السفر للبقاع المقدسة وأداء فريضة الحج حيث أن الإستعدادات جارية على قدم وساق لهذا الأمر.

وكانت الزيادة في الإقبال على الريال السعودي مع معاناة السوق السوداء والبنوك المستمرة مع شح وجود العملة السعودية ، وأيضا النقص الحاصل في العملات الأجنبية والعربية بالرغم من أن سعر صرف الريال مقابل الجنيه في السوق السوداء مازال مرتفعا ، إلا أنه أعلى من الطبيعي الذي عرفه في وقت سابق وذلك لوجود الإختلاف بين البنوك والسوق والسوداء.

وقد سجل سعر الريال السعودي مبلغ 5.75 جنيه مصري عند البيع ، في حين أن سعر الشراء وصل إلى 4.60 جنيه مصري في السوق السوداء كذلك.

أما بالنسبة للبنوك الرسمية ، فقد وصل سعر البيع إلى 5.37 جنيه مصري وسعر الشراء 5.36 جنيه مصري مع حالة من الإستقرار عند تبديل وشراء العملة.