التخطي إلى المحتوى
أفغانستان : قتلى وجرحى في هجوم على أحد مساجد الشيعة في العاصمة كابل

قتل 32 شخصا وأصيب خمسون آخرون اليوم الإثنين 21 نوفمبر تشرين ، في هجوم لتنظيم الدولة الإسلامية إستهدف أحد مساجد الشيعة في العاصمة الأفغانية كابل ، في الوقت الذي تبنى فيه التنظيم العملية.

وقام المهاجم بتفجير عبوة ناسفة في أحد مساجد كابل التي تدعى “باقر العلوم” ، وذلك في الوقت الذي كان فيه الحاضرون يحيون أربعينية الحسين بعد عاشوراء ، حسب ما ذكرته الشرطة المحلية في أفغانستان.

من جانبها ، ذكرت وكالة أعماق الذراع الإعلامي لتنظيم الدولة الإسلامية في بيان لها ، أن أحد مقاتلي التنظيم قام بإستهداف إحدى الحسينيات الواقعة في كابل ، معلنة بذلك مسؤولية التنظيم.

كما تحدثت القناة الأفغانية “طلوع نيوز” عن نفي حركة “طالبان أفغانستان” أن تكون هي الضالعة وراء هذا الهجوم الدموي ، والذي حدث في العاصمة الأفغانية.

من جانبها ، قامت منظمة التعاون الإسلامي في وقت سابق بإصدار بيان ، أعلنت فيه شجبها العنيف للهجوم ، والذي إعتبرته متنافيا مع قيم الدين الإسلامي وإجراميا.

ولا يعد هذا الهجوم هو الأول الذي يقوم به تنظيم الدولة الإسلامية ضد الطائفة الشيعية في أفغانستان ، فقد لقي 18 شخصا حتفهم في أحد المزارات الشيعية في كابل خلال شهر أكتوبر تشرين الأول الفارط ، بالإضافة إلى مقتل 84 شخصا آخرين خلال شهر يوليو تموز الفارط ، وذلك بعد إستهداف إحدى مظاهرات الشيعة.