ليبيا : دار الإفتاء تؤكد مقتل نادر العمراني مطالبة بالقصاص من المجرمين

رحمة الشدادي
اخبار عربية
رحمة الشدادي22 نوفمبر 2016آخر تحديث : منذ 7 سنوات
ليبيا : دار الإفتاء تؤكد مقتل نادر العمراني مطالبة بالقصاص من المجرمين

قامت دار الإفتاء في ليبيا بالتأكيد على مقتل عضو مجلس البحوث بدار الإفتاء ، والأمين العام لهيئة علماء ليبيا نادر العمراني ، وذلك بعد أن كان قد خطف من أمام أحمد مساجد العاصمة الليبية طرابلس منذ أكثر من شهر في ظروف غير واضحة ، مطالبة في نفس الوقت بالقصاص من المخططين والمشاركين في جريمة القتل.

وكانت دار الإفتاء في ليبيا ، وهي التي تعتبر السلطة الدينية الأكبر في الدولة ، قد أصدرت بيانا يوم أمس الإثنين 21 نوفمبر تشرين الثاني ، ذكرت فيه أنه تم التأكد من مقتل الفقيد بعد التواصل مع الجهات المعنية.

وحسب البيان ، فإن الشيخ الدكتور نادر السنوسي العمراني يعمل كعضو الرابطة العالمية للاحتساب ، ونائب رئيس رابطة علماء المغرب العربي ، والأمين العام لهيئة علماء ليبيا وعضو ومقرر عضو مجلس البحوث والدراسات الشرعية التابع لدار الإفتاء ، واصفة إياه بفقيد الوطن والعلم وفقيد السنة ومعاهدها.

وذكرت دار الإفتاء أن الشيخ الذي رحل كان “وسطيا” ، وأضافت أنه بسبب هذا الأمر تربص له “الغلاة” ، حيث ذكر البيان أن الفقيد قتل لأنه حمل لواء العلم في ليبيا ، ولأن دعوته كانت وسطية بعيدا عن الغلو وأهله مع الدفاع عن الحق والتمسك به والثبات عليه فكانت النتيجة أن تربص له الغلاة بالإستناد على فتاوى خاطئة جاءت من الخارج.

رابط مختصر