التخطي إلى المحتوى
الكويت : إختتام أعمال الملتقى العالمي للمعلوماتية 2016 يوم أمس الأربعاء

إختتم الملتقى العالمي للمعلوماتية 2016 في الكويت يوم أمس الأربعاء 23 نوفمبر تشرين الثاني ، والذي قامت مؤسسة الشيخ سالم العلي الصباح للمعلوماتية ، بتنظيمه تحت تحت عنوان “التحول الرقمي إلى اقتصاد المعرفة”.

وكان الملتقى العالمي للمعلوماتية قد بدأ أشغاله في يوم الإثنين الفارط 21 نوفمبر تشرين الثاني ، وشارك فيه عدد من المبادرين والباحثين والعلماء من داخل وخارج الكويت ، في مجال إقتصاد المعرفةو الرقمية.

وقد تخلل الملتقى عدد من الورشات التدريبية التقنية ، قام مبادرون رقميون من داخل وخارج الكويت بإستعراضها على مسرح تفاعلي.

كما تحدثت الورشات عن التقنيات الذاتية وإنترنت الأشياء والحوسبة السحابية ، والذكاء الاصطناعي والواقع المعزز والواقع الافتراضي ، والحكومة الذكية والبيانات الصحفية ، والتقنيات المالية والطابعة الثلاثية الأبعاد.

وقام عدد من الباحثين والخبراء من مختلف دول العالم بتقديم المحاضرات المعرفية والتطبيقية والورش ، وقد قدموا من أهم الشركات والمؤسسات والجامعات والمعاهد المختصة ، على غرار معهد ماساتشوستس للتقنية ، وأيضا شركات عربية وتركية بمشاركة خبراء من الكويت.

وقد تضمن المتلقى كذلك معرضا لسوق الأفكار ، إضافة إلى منصة من أجل عرض الأفكار وتشجيع الحاضرين على أن ينتجوا أفكارهم الخاصة ، بالإضافة إلى إستعرا منتجات الجهات المشاركة الإلكترونية ، وتوفير فرصة من أجل الحضول لتجربة التقنيات التي ستكون متداولة بشكل كبير في قادم الأعوام حسب ترجيحات من مختصين.