التخطي إلى المحتوى
مجلة بانيبال تنشر في عددها 57 عددا من المختارات في الأدب السوري الجديد

قامت مجلة بانيبال في العديد رقم 57 الصادر في خريف هذا العام ، بنشر عدد من المختارات في الأدب السوري الجديد خلال آخر ست سنوات ، وقد تضمن الملف نصوصا شعرية ونثرية لـ 12 من الشعراء والكتاب السورييين تحت عنوان “سوريا في القلب”.

ومن بين النصوص الموجودة في الملف ، فصل لروزا ياسين حسن من رواية “الذين مسهم السحر” وقصيدة رشا عمران تحت عنوان “المرأة التي سكنت البيت قبلي” وفصل لمها حسنمن رواية “مترو حلب” وقصيدة لنوري الجراح تحت عنوان “قارب إلى ليسبوس” وفصل لديمة ونوس من رواية “الخائفون”.

كما جاء في هذا العدد فصل لخالد خليفة من رواية “الموت عمل شاق” ، وقصائد بعنوان “أعرني النافذة يا غريب” لهالا محمد وفصل لمنير المجيد من رواية “قامشلو” وثلاث قصائد لفواز قادري وقصيدة لندى منزلجي تحت عنوان “شباك أخضر” وفصلين لهيثم حسين من رواية “رهائن الخطيئة” و17 قصيدة لمحمد علاء الدين عبد المولى.

كما قامت المجلة في محور “الأدب الضيف” بتقديم نامذج من الأدب الغير العربي ، وذلك في إطار “تعزيز وتقوية العلاقات بين الأدباء العرب والأدباء في مختلف أنحاء العالم” حيث يمكن للقارئ أن يطلع على أعمال عدة أدباء.

وهؤلاء الأدباء هم شارلوته فان دين بروك وفكري العزوزي ، وتوم فان دي فورده وروديريك سيكس ، وبارت فان دير سترايتن وكاثلين فيريكين.