التخطي إلى المحتوى
المنتخب الأرجنتيني يحافظ على المركز الأول في تصنيف الفيفا الجديد

أصدر الإتحاد الدولي لكرة القدم اليوم الخميس 24 نوفمبر تشرين الثاني التصنيف العالمي للمنتخبات ، حيث إحتفظ منتخب الأرجنتين بالمركز الاول في التصنيف برصيد 1634 نقطة ، في الوقت الذي تقدم في كل من المنتخب البرازيلي والمنتخب التشيلي من قارة أمريكا الجنوبية ، والمنتخب المصري والمنتخب التونسي من قارة أفريقيا.

وتراجع المنتخب الألماني إلى المركز الثالث برصيد 1433 نقطة ، في حين تقدم المنتخب التشيلي بمركزين ليرتقي للمرتبة الرابعة برصيد 1404 نقطة في حين إحتل المنتخب البرازيلي مركز الوصافة برصيد 1544 نقطة.

وفي المركز الخامس ، جاء المنتخب البلجيكي برصيد 1368 نقطة في حين أن المرتبة السادسة كانت من نصيب المنتخب الكولومبي برصيد 1345 نقطة تأتي بعدها مباشرة فرنسا برصيد 1305 نقطة في المركز السابع.

أما في المركز الثامن فقد إحتله المنتخب البرتغالي بقيادة نجمه الكبير ولاعب نادي ريال مدريد الأسباني “صاروخ ماديرا” كريستيانو رونالدو برصيد 1229 نقطة ، ليأتي منتخب “الماتادور” الأسباني في المركز العاشر برصيد 1166 نقطة.

وبالنسبة لقارة أمريكا الجنوبية ، فإن الصدارة تواصلت للأرجنتين تليها مباشرة البرازيل وبعدها كل من تشيلي وكولومبيا وأوروجواي ، في حين أن الصدارة الأوروبية كانت من نصيب منتخب ألمانيا وبعدها كل من بلجيكا وفرنسا والبرتغال وأسبانيا.

أما إفريقيا ، فقد تصدر المنتخب السنغالي وبعده المنتخب الإيفواري ، يليهما كل من تونس ومصر والجزائر ، في حين إحتل المنتخب التونسي المركز 34 عالميا.