التخطي إلى المحتوى
محكمة فرنسية في تولوز تقضي بسجن مهاجر مغربي ثلاثة أشهر لسبب تافه !

إستنكرت العديد من وسائل الإعلام المحلية في فرنسا صدور حكم ضد مهاجر مغربي بالسجن قضت به المحكمة الجنائية في تولوز جنوب غرب البلاد لمدة ثلاثة أشهر نافذة بعد أن أدين بسرقة قطعة جبن من أحد متاجر هذه المدينة.

وحسب المهاجر صاحب الـ 22 ربيعا فقط والذي يقيم في مدينة تولوز بطريقة غير شرعية خلال كلامه أثناء المحاكمة أنه إضطر لهذه الفعلة وذلك لكونه كان يتضور جوعا لمدة ثلاثة أيام حسب ما نقلته نفس الصحف ومنها الصحيفة الشهيرة “لا ديباش دو ميدي”.

وحسب نفس الصحيفة فإن المهاجر القادم من المغرب قام بسرقة قطعة الجبن يوم الأربعاء الفارط من أحد متاجر مدينة تولوز ويدعى “آلبي” ليرصده بعد ذلك أمن المتجر ويقوم بإيقافه في حين نجح شخص آخر كان معه من الهروب.

وخلال المحاكمة توجه الشاب المغربي للقضاة معترفا بأنها أول مرة يقوم فيها بالسرقة وأن إلتجئ إلى هذا الأمر لأنه كان جائعا على مدار ثلاثة أيام.

كما قام المدعي العام بالرغم من السجل النظيف من السوابق العدلية بالمطالبة بسجن الشاب لمدة ما بين خمس وثمانية أشهر نافذة لتنتهي الجلسة بصدور حكم بسجنه لمدة ثلاثة أشهر نافذة مع الإعتقال الفوري ولا تعتبر هذه هي المرة الأولى التي يكون فيها الحكم القضائي قاسيا