العراق : ثمانون قتيلا في هجوم بشاحنة ملغومة على زوار مدينة كربلاء

فارس القدسي
اخبار عربية
فارس القدسي24 نوفمبر 2016آخر تحديث : منذ 4 سنوات
العراق : ثمانون قتيلا في هجوم بشاحنة ملغومة على زوار مدينة كربلاء

تبنى تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” الهجوم الذي طال زوارا لمدينة كربلاء بشاحنة مفخخة بالقرب من محطة للوقود في جنوب مدينة الحلة التي تقع إلى الجنوب من العاصمة العراقية بغداد ، ما تسبب في مقتل ثمانين شخصا وجرح آخرين من ضمنهم حاملون للجنسية الإيرانية.

وحسب مصادر في الشرطة العراقية ومصادر أخرى طبية ، فإن عنصرا من التنظيم قام بتفجير الشاحنة الملغومة في محطة الوقود ، أين كان زوار شيعة على متن عدة حافلات اليوم الخميس 24 نوفمبر تشرين الثاني ، ما تسبب في مقتل وإصابة عشرات الأشخاص.

من جانبها ، ذكرت وكالة أعماق الذراع الإعلامي لتنظيم الدولة ، أن التفجير أودى بحياة عشرات الزوار من الطائفة الشيعية ، وذلك خلال العودة من مراسم إحياء ذكرى أربعينية الإمام الحسين في كربلاء.

وفي بيان صدر عن قيادة العمليات المشتركة العراقية ، فإن من بين قتلى الهجوم مواطنين كانوا قد قدموا من إيران من أجل آداء شعائرهم الدينية.

وفي تصريحات له لوكالة الصحافة الفرنسية ، ذكر مصدر أمني عراقي أن سبع حافلات كانت موجودة داخل المحطة أثناء تفجير المهاجم لسيارته الملغومة.

كما ذكر مصدر رفيع المستوى في الشرطة العراقية ، أن زوارا من العراق ومن البحرين ومن إيران كانوا على متن الحافلات ، وأن سيارات الإطفاء والإسعاف تمكنت من الوصول إلى مكان الهجوم بشكل سريع.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *