التخطي إلى المحتوى
العصيان المدني في السودان الخرطوم اليوم الأربعاء 30-11-2016 اخبار السودان الان وقفات العصيان المدني السوداني في الخرطوم اليوم الخامس

اخبار الخرطوم اليوم في “العصيان المدني في السودان” اليوم الخامس على التوالي ومع حملة اعتقالات واسعة وفقاً للجزيرة وقد قامت عدة حركات مسلحة وأحزاب سياسية معارضة في السودان ، بالإعلان عن المشاركة في العصيان المدني المقرر لهذا اليوم الأحد 27 نوفمبر تشرين الثاني ، وذلك بعد إطلاق الدعوة من طرف عدة ناشطين عبر مختلف مواقع التواصل الإجتماعي ، في الوقت الذي تحدثت في الأحزاب عن المشاركة بكامل عضويتها في هذه الفعالية.

كما قام عدد من الناشطين السودانيين بتدشين وسم خاص عبر مختلف مواقع الإتصال الإجتماعي تحت هاشتاج “عصيان_مدني_27_نوفمبر” ، في الوقت الذي قامت فيه العديد من الصفحات الكبيرة بمساندته ، كما أعلن عدد من الصحفيين والفنانين الوقوف إلى جانب هذا العصيان المدني.

وقام أعضاء الأحزب المعارضة والناشطون بالإنتظام في مخاطبات من أجل توضيح حقيقة هذا العصيان بعد صلاة الجمعة ، بالإضافة إلى مناطق تجمع المواطنين في الأسواق والمواصلات العامة، ويرجع السبب إلى حركات مسلحة وأحزاب سياسية وفنانون وصحفيون ينظمون للعصيان المدني.

من جانبه ، أعلن المكتب السياسي الانتقالي للحزب الاتحادي الديمقراطي الأصل بالإعلان عن الإنضمام إلى حملة العصيان المدني التي ستمتد حتى يوم الثلاثاء وأكد في نفس الوقت الإلتزام بالحملة بشكل كلي.

العصيان المدني في السودان

وعلق المكتب السياسي للإتحادي الأصل في بيان له ، أن النظام يقترب من نهايته مع يوم الأحد 27 نوفمبر بعد أن جثم على السودان بالبندقيقة وقام بتشريد أبناء البلاد وتدمير الموارد ونهب الخيرات وتكميم الأفواه ، كما أعلن في نفس الوقت إلى أن المعركة ستكون ذات بعد عادل ومطلبي وسياسي وقانوني