اعلان السعودية عن أول أيام عيد الفطر المبارك

ريم بركات
اخبار عربية
ريم بركات12 مايو 2021آخر تحديث : منذ 5 أشهر
اعلان السعودية عن أول أيام عيد الفطر المبارك

صرحت اليوم المملكة العربية السعودية يوم الثلاثاء، عدم ظهور هلال شوال، ولذلك وبحسب وكالة الأنباء السعودية “واس”، فسيتم استكمال رمضان يوم الأربعاء ويصبح الخميس هو أول أيام عيد الفطر المبارك، حيث أكدت المحكمة العليا في المملكة العربية السعودية على جميع المسلمين في كافة أنحاء السعودية إلى التحقيق في رؤية الهلال لعام 1442 هـ ليلة الثلاثاء (29 رمضان).

تصريح المحكمة العليا في السعودية

حيث صرحت المحكمة في تقرير لها: “تأمل في أن يتمكن جميع المسلمين في كافة أنحاء المملكة العربية السعودية من إجراء تحقيقات رؤية هلال شوال ليلة الثلاثاء (أي 1442 م ، 29 رمضان) لشهر مايو 2021.

كما أوضحت في البيان: “طلبت من رآه بالعين المجردة أو منظار أن يخطره بأقرب محكمة ويسجل شهادته هناك، أو اتصل بأقرب مركز لمساعدتهم على الحصول لأقرب محكمة”، معربا عن الأمل: “من له القدرة على الرؤية، أن يهتم بهذا الأمر وينضم إلى اللجنة المشكلة في المنطقة لهذا الغرض، وله الأجر والثواب في مشاركته، لأن ذلك يشمل التعاون في العدل والتقوى والمنفعة لجميع المسلمين.

من غير المحتمل رؤية هلال شهر شوال يوم الثلاثاء، لذلك سيكون شهر رمضان هذا العام 30 يومًا، ما يعني أن أول أيام شهر شوال سوف يصبح يوم الخميس 13 مايو.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *