تحظر اليابان دخول الأجانب من الهند ونيبال وباكستان

ريم بركات
اخبار عالمية
ريم بركات14 مايو 2021آخر تحديث : منذ شهر واحد
تحظر اليابان دخول الأجانب من الهند ونيبال وباكستان

صرحت دولة اليابان منع دخول جميع الأشخاص القادمين من دول الهند ونيبال وباكستان إلى رجوعهم مرة أخري إلى البلاد بسبب تصاعد سلالات فيروس كورونا التي ظهرت في المنطقة وذلك بداً من الموافق 14 مايو 2021.

تحظر اليابان بعض البلاد من دوخولهم إليها مرة أخري

وقد أعلنت اليوم الأربعاء صحيفة “جابان تايمز” في اليابان أن الحكومة سوف تتيح عودة المواطنين اليابانيين من هذه الدول بالدخول مرة أخرى لأن المواطنين لهم الحقوق في دخول اليابان بموجب الدستور.

حاليًا يتيح فقط للمقيمين الأجانب والمواطنين اليابانيين الذين لديهم حقوق إقامة سارية بالعودة إلى اليابان، بينما يتم منع دخول الوافدين الجدد من جميع البلدان، وهناك استثناءات لبعض الأشخاص المسافرين الذين يرغبون في الدخول وهذا يكون في حالات الطوارئ.

يجب على الأشخاص الذين قد وصلوا إلى اليابان من كل البلاد الآتية وهي الهند ونيبال وباكستان المجاورة الجلوس في مرافق قد تم تخصيصة في وجهتهم لمدة ستة أيام، وهذا جزء من الحجر الصحي لفترة 14 يومًا، وتشعر الحكومة بالقلق من أن فترة الحجر الصحي لهذه البلدان الثلاثة سوف قد تتسبب الطفرة الجديدة في موجة أخرى من الإصابات، على غرار ما حدث بعد الفشل في حل سلالة فيروس كورونا البريطانية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *