البنتاغون يسرع وتيرة الانسحاب من إسرائيل

ريم بركات
اخبار عالمية
ريم بركات14 مايو 2021آخر تحديث : منذ 4 أسابيع
البنتاغون يسرع وتيرة الانسحاب من إسرائيل

قامت وزارة الدفاع الأمريكية بنقل حوالي 120 شخصًا من إسرائيل كإجراء احترازي، وقال السكرتير الصحفي للبنتاغون جون كيربي، وذلك لاستمرار العنف هناك.

كما أكد كيربي أن أشخاص أمريكيين قد رحلوا من إسرائيل من خلال طائرة نقل تابعة للقوات الجوية الأمريكية من طراز سي -17 يوم الخميس.

يخطط البنتاغون لتدريبات ثنائية مستقبلية في إسرائيل، وقال كيربي إن الزيارة كان من المقرر أصلا أن تنتهي هذا الأسبوع، لكن وتيرة الانسحاب تسارعت ببضعة أيام

نتنياهو يكتسب شريان حياة سياسي في تصعيد العنف

وجهت الاضطرابات المدنية بين اليهود الإسرائيليين والعرب ضربة قوية لجهود يائير لابيد الخصم السياسي الرئيسي لرئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، لتشكيل حكومة جديدة وإقالة الزعيم الإسرائيلي يوم الخميس.

وقد صرح نفتالي بينيت زعيم الحزب القومي المتطرف الأرميني وأحد صانعي الملك، بعد الانتخابات البرلمانية التي أجريت في 23 مارس، إنه استسلم لقادة المعارضة، وأيد مفاوضات الائتلاف لبيد، وتشكيل حكومة موحدة أوسع .

وقاد لابيد الذي يقوم برأسة ” حزب المستقبل”، مع بقاء ثلاثة أسابيع قبل فترة 28 يومًا للرئيس الإسرائيلي، في محاولة لتشكيل ائتلاف حاكم، إذا فشل فمن المرجح أن يتم إجراء انتخابات جديدة، وهي الانتخابات الإسرائيلية الخامسة في غضون عامين.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *