موسكو تغلق أبوابها بسبب كورونا

Ahmed
اخبار عالمية
Ahmed21 أكتوبر 2021آخر تحديث : منذ شهر واحد
موسكو تغلق أبوابها بسبب كورونا

أصدر عمدة موسكو “سيرجي سوبيانين” مرسوماً رسمياً اليوم الخميس، يتم بموجبه فرض عدداً من القرارات الصارمة لمواجهة التفشي السريع لفيروس كورونا في العاصمة الروسية.

وحسب المرسوم الصادر صباح اليوم، يتم تعليق العمل في جميع المؤسسات والمنظمات في العاصمة لمدة 11 يوم، تبدأ من صباح يوم 28 أكتوبر الجاري حتى يوم 8 نوفمبر المقبل.

ويشمل الإغلاق، المنظمات التي تعمل في المجالات الرياضية والتجارية والثقافية والترفيه، وأماكن رياض الأطفال سيتم أيضا تعليق أي نشاط فيها خلال الفترة المذكورة أعلاه، لكن التعليم المهني والعالي ستتابع عملها شرط تطبيق جميع الإجراءات الاحترازية المتبعة لمواجهة تفشي الفيروس التاجي.

يستثنى من التعليق المؤسسات الحيوية، وعلى رأسها المنشآت الصحية التي ستستمر في تقديم الدعم بشكل مستمر، إلى جانب مراكز بيع الأدوية والأغذية والسلع الأساسية، وبالنسبة للمطاعم سيتم العمل من خلال خدمة التوصيل فقط خلال تلك الفترة.

ومن المقرر أن يتم إلزام الجميع باستخدام أكواد QR والكمامات خلال الحفلات والفعاليات الرياضية والترفيهية التي يزيد فيها عدد الحضور عن 500 فرد، لكن بعد انتهاء فترة التعليق في 8 نوفمبر المقبل.

يجدر الإشارة إلى أن الوضع الوبائي في روسيا ينذر بخطر كبير ويرى الجانب الطبي في موسكو أن ذروة الموجة الجديدة قد تبدأ في الأيام القليلة القادمة، ما دفع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى فرض عطلة رسمية مدفوعة الأجر، تمتد من 30 أكتوبر الجاري حتى 7 نوفمبر.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *