“Truth Social”.. منصة جديدة يطلقها ترامب الشهر المقبل

Ahmed
2021-10-23T17:35:00+03:00
اخبار التقنيةاخبار عالمية
Ahmed23 أكتوبر 2021آخر تحديث : منذ شهر واحد
“Truth Social”.. منصة جديدة يطلقها ترامب الشهر المقبل

كشف الرئيس الأمريكي السابق “دونالد ترامب” عن قرب إطلاق مجموعة ترامب للإعلام من ضمنها شبكة “تورث سوشيال” خلال الشهر المقبل، مشيراً إلى أن قرار إنشاء المجموعة والشبكة جاء من أجل الوقوف في وجه استبداد عمالقة التكنولوجيا، على حد وصفه.

وحسب البيان الصادر، فإن الفترة التجريبية المقرر لها نوفمبر المقبل ستفرض على الراغبين في استخدام المنصة تسجيل أسمائهم على قائمة انتظار في موقع مخصص، وبعد تلقي الدعوة يتم فتح الحساب ويصبح مشتركاً في منصة “تورث سوشيال”، وخلال الربع الأول من العام المقبل سيكون التسجيل متاحاً للجميع.

ازدادت رغبة ترامب في إطلاق المنصة بعد الحظر المفروض عليه من قبل كبار شركات التواصل الاجتماعي “فيسبوك، تويتر، يوتيوب”، ما دفعه لشن هجوم لاذع على الثلاث شركات، وطال هجومه كبار وادي السيليكون في كاليفورنيا وأبرزهم “جوجل، آبل”، واتهمهم باستخدام سلطاتهم لإسكات الأصوات المنشقة في الولايات المتحدة.

وكان الحظر المفروض على الملياردير الجمهوري قد جاء في أعقاب الهجوم الدامي لأنصاره على مبنى الكابيتول أول يناير الماضي، لمنع مصادقة الكونجرس على فوز منافسه جو بايدن بالرئاسة.

جدير بالذكر أن ترامب كان من أبرز مشاهير السوشيال ميديا حيث يتابعه على الفيسبوك أكثر من 35 مليون شخص، و24 مليون على انستجرام وما يقرب من 90 مليون على تويتر، ودائماً ما كان يستخدم تويتر لنشر بياناته وقراراته الرسمية سواء بالتعيين أو الإقالة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *