رسمياً.. كومان يرحل عن برشلونة بعد أكثر من عام دون نجاحات

Ahmed
اخبار الرياضة
Ahmed28 أكتوبر 2021آخر تحديث : منذ شهر واحد
رسمياً.. كومان يرحل عن برشلونة بعد أكثر من عام دون نجاحات

انتهت رحلة الهولندي “رونالد كومان” مع الفريق الأول لنادي برشلونة الإسباني، بعد أن قررت إدارة الفريق إقالة المدرب بعد سلسلة من النتائج المخيبة للآمال أخرها خسارة رايو فاليكانو مساء أمس الأربعاء وقبلها تلقي الهزيمة الثالثة تحت قيادته من الغريم التقليدي ريال مدريد في كلاسيكو الأرض.

جاء قرار الإقالة بعد ساعات من خسارة رايو فاليكانو عبر مواقع التواصل الاجتماعي، في بيان أشار فيه النادي إلى أن الرئيس خوان لابورتا أخبر كومان بإقالته بسبب سوء النتائج خلال الموسم الجاري.

وكان كومان قد تولى مهمة تدريب الفريق في أغسطس من العام الماضي 2020، عقب الهزيمة المذلة للفريق في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا أمام بايرن ميونيخ بثمانية مقابل هدفين، ليقرر الرئيس السابق جوسيب بارتوميو الاستعانة بمدافع الفريق التاريخي في إعادة ترتيب البيت الكتالوني وبناء فريق قادر على مناطحة الكبار.

خلال موسمه الأول فشل كومان في الثبات على تشكيلة أساسية وقدم أداء مذبذب، وأنهى الليجا في المركز الثالث خلف أتليتكو مدريد بطل النسخة الماضية وريال مدريد الوصيف، وأوروبيا خرج من دور الـ16 على يد باريس سان جيرمان الفرنسي، لكنه نجح في تحقيق لقب كأس ملك إسبانيا على حساب أتلتيك بلباو.

إجمالاً خاض البلوجرانا تحت قيادته 67 مباراة فاز الفريق في 40 وتعادل في 11 وخسر 16 مباراة، سجل لاعبيه 141 هدف واستقبلت شباكه 77 آخرين، ويرحل كومان عن الفريق الكتالوني وهو يعاني محلياً وأوروبيا حيث يحتل المركز التاسع في جدول ترتيب الليجا، والمركز الثالث في ترتيب مجموعته في دوري أبطال أوروبا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *