الصين تُثير الذعر في العالم.. الحكومة تدعو مواطنيها لتخزين المواد الأساسية

Ahmed
2021-11-02T18:34:28+03:00
اخبار عالمية
Ahmed2 نوفمبر 2021آخر تحديث : منذ 4 أسابيع
الصين تُثير الذعر في العالم.. الحكومة تدعو مواطنيها لتخزين المواد الأساسية

حثت الحكومة الصينية شعبها تخزين احتياطاته الغذائية، لتلبية الاحتياجات اليومية وحالات الطوارئ الغير متوقع، وذلك في بيان نشرته وزارة التجارة مساء أمس الاثنين على موقعها الألكتروني.

وآثارت الدعوة الجدل حول السبب الغير مُعلن حتى الآن عن السبب وراء تخزين المواد الغذائية، حيث نشرت وزارة التجارة البيان الذي تناول الدعوة إلى تخزين كميات معينة من المواد الأساسية لسد الاحتياجات اليومية، دون الدخول في أسباب أو تفاصيل تخص الدعوة.

في سياق متصل دعت الوزارة السلطات المعنية بالزراعة، إلى ضرورة تسهيل الانتاج الزراعي وتدفق الإنتاج الزراعي، إلى جانب مراقبة مخزون اللحوم والخضروات والأهم مراقبة استقرار الأسعار.

وإلى الآن لم يتم الكشف عن السبب، لكن أشارت بعض التقارير الصحفية إلى أن الدعوة تأتي بالتزامن مع محاولات السلطات الصينية القضاء على تفشي فيروس كورونا مرة أخرى، خاصة بعد أن تسبب في تعطيل عمل بعض وسائل المواصلات.

وكانت السلطات في مدينة لانتشو التي يبلغ عدد سكانها نحو 4 ملايين شخص قد قررت الدخول في حجر صحي، وطالبت مواطنيها بالتزام منازلهم وعدم الخروج إلى الشوارع إلا في حالات الضرورة القصوى كجلب الأساسيات اليومية والأدوية.

وتخشى بكين تفشي الفيروس من جديد ما دفعها إلى اتخاذ إجراءات صارمة في الأسابيع الأخيرة، بعد ظهور حالات إصابة في بعض المناطق شمال البلاد، تلك الإجراءات تأتي بالتزامن مع اقتراب موعد دورة الألعاب الأولمبية الشتوية فبراير المقبل.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *