تشافي مُدربًا لبرشلونة.. الاتفاق تم والإعلان الجمعة

Ahmed
اخبار الرياضة
Ahmed4 نوفمبر 2021آخر تحديث : منذ 3 أسابيع
تشافي مُدربًا لبرشلونة.. الاتفاق تم والإعلان الجمعة

اقترب الإسباني “تشافي هيرنانديز” المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم في نادي السد القطري إلى العودة إلى دياره، وتولي المسئولية الفنية للكبير الكتالوني برشلونة.

وحسب تقارير صحفية، فإن الاتفاق تم بين إدارة السد القطري وإدارة برشلونة، بمقتضاه يرحل تشافي إلى كتالونيا ليكون بديلاً للهولندي رونالد كومان الذي رحل قبل أسبوع من الآن، بسبب النتائج السيئة للفريق تحت قيادته.

وأكدت بي إن سبورت نقلاً عن مصادرها على أن الإعلان الرسمي عن تولي متوسط ميدان منتخب إسبانيا السابق المسئولية الفنية سيكون غدًا الجمعة.

وكان صاحب الـ41 عامًا قد رحل عن البيت الكتالوني نهاية موسم 2014- 2015، وذهب إلى قطر كلاعبًا في صفوف السد بمعقد ممتد لثلاث سنوات قرر تمديده إلى موسمين إضافيين، لكن في مايو من عام 2019 قرر اعتزال كرة القدم والتوجه إلى مجال التدريب.

بعد اعتزاله بأيام تولى تشافي تدريب السد إلى يومنا هذا، وخلال العامين فاز مع الزعيم القطري بثلاث بطولات محلية وقدم أداء ممتاز في دوري أبطال آسيا، ووصل إلى دور الـ16 لكنه خسر أمام الفريق الإيراني بيرسيبوليس الذي وصل إلى نهائي تلك النسخة.

جدير بالذكر أن النادي الكتالوني يعاني خلال الفترة الحالية بعد رحيل الأرجنتيني ليونيل ميسي إلى فرنسا، ويحتل المركز التاسع في جدول ترتيب الليجا برصيد 16 نقطة، في دوري أبطال أوروبا يعاني الفريق رغم احتلاله المركز الثاني، حيث سجل هدفين فقط في أربع مباريات واستقبلت شباكه 6 أهداف.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *