ماكرون يعطي الضوء الأخضر لبناء مفاعلات نووية

Ahmed
اخبار عالمية
Ahmed10 نوفمبر 2021آخر تحديث : منذ 3 أسابيع
ماكرون يعطي الضوء الأخضر لبناء مفاعلات نووية

أعطى الرئيس الفرنسي “إيمانويل ماكرون” الضوء الأخضر لاستئناف بناء مفاعلات نووية، من أجل ضمان استقلالية بلاده في مجال الطاقة، وتحقيق أهداف حيادية الكربون في عام 2050.

وفي تصريحات تلفزيونية للرئيس الفرنسي، أكد على أن استئناف بناء المفاعلات النووية يضمن لفرنسا توليد الطاقة الكهربائية، إلى جانب الحد من الارتفاع الكبير في أسعار الطاقة.

وأضاف ماكرون: بناء المفاعلات النووية متوقف منذ عقود، سنواصل تطوير الطاقة المتجددة اعتماداً على إعادة بناء المفاعلات، نظراً لاعتمادنا الكبير على الطاقة النووية في توليد الكهرباء.

جدير بالذكر أن أن التوسع في بناء المفاعلات متوقف منذ عام 2007، في ذلك الوقت بدأت شركة كهرباء فرنسا أعمال بناء مفاعل نووي من الجيل الجديد في فلامانفيل تحت اسم “المفاعل النووي الأوروبي المضغوط”، والي الان لم تنتهي الشركة من بناءه.

وكانت نفس الشركة قد قدمت منذ أشهر ملفا لحكومة ماكرون عددت فيه المنافع التي ستعود على فرنسا من بناء مفاعلات نووية وشروط البناء، وبعد الاطلاع على الملفات تعتزم باريس البدء في بناء ستة مفاعلات من نفس النوع المذكور أعلاه.

واختتم الرئيس الفرنسي تصريحاته في هذا السياق مؤكداً على أن الاستثمار في إنتاج أنواع الطاقة المختلفة والخالية من الكربون، هي السبيل الوحيد لتخفيض أسعار الطاقة وتقليل الاعتماد على الخارج.

تأتي تصريحات ماكرون بالتزامن مع ختام مؤتمر المناخ في غلاسكو، والذي يهدف إلى الحفاظ على ارتفاع درجات الحرارة عند 1.5 درجة مئوية فوق مستويات التصنيع، أملا في تجنيب سكان الأرض عواقب الاحتباس الحراري.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *