مصر تدخل مرحلة التجارب السريرية على لقاح محلي يحمل اسم “كوفيد فاكس”

Ahmed
طب وصحة
Ahmed14 نوفمبر 2021آخر تحديث : منذ أسبوعين
مصر تدخل مرحلة التجارب السريرية على لقاح محلي يحمل اسم “كوفيد فاكس”

تبدأ التجارب السريرية للقاح كورونا المصري “كوفيد فاكس” خلال الأيام القليلة المقبلة، وذلك حسب ما أعلنته وزارة التعليم العالي والبحث العلمي المصرية خلال مؤتمر عُقد اليوم الأحد.

وفي بيان صادر عن الوزارة عقب انتهاء المؤتمر، أكدت على أن الفترة القادمة التي تتمثل في التجارب السريرية تُعد المرحلة الأصعب في أي لقاح، مُشيرة إلى أن مصر بها قائمة كبيرة من التطعيمات، التي ستبدا شركات الدواء في صناعتها خلال الفترى القادمة.

وفي سياق مُتصل حضر مؤتمر اليوم الأحد ممثلين عن هيئة الدواء المصرية، وأبدوا بدورهم الموافقة على بدء التجارب السريرية للقاح، مؤكدين على أن اللقاح نتاج التعاون بين المركز القومي للبحوث وشركة فاكسين فال، ستقوم الهيئة بتقديم الدعم الكامل للقاح خلال جميع المراحل المقبلة.

ومن جانبه علق الرئيس التنفيذي لشركة “فاكسين فالي” على المؤتمر قائلاً: مصر لديها العديد من القدرات التي تمكنها من إنتاج مختلف اللقاحات، مُشيرًا إلى أن القاهرة نجحت في دخول عصر إنتاج اللقاحات بلقاح “كوفيد فاكس” المضاد لفيروس كورونا “كوفيد-19”.

واختتم تصريحاته مُعلنًا بدء تجهيز مصنع فاكسين فالي بأحدث الإمكانيات العلمية لإنتاج اللقاحات ومواجهة أي مرض أو وباء خلال الفترة القادمة، كما لفت إلى استعداد شركته لإنتاج أي كميات حال تم اعتماد اللقاح بشكل رسمي، كتطعيم أمن وفعال ضد الفيروس التاجي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *