بمُشاركة الثُلاثي العربي.. قرعة كأس العالم للأندية تنطلق بعد دقائق

Ahmed
2021-11-29T18:52:42+03:00
اخبار الرياضة
Ahmed29 نوفمبر 2021آخر تحديث : منذ شهرين
بمُشاركة الثُلاثي العربي.. قرعة كأس العالم للأندية تنطلق بعد دقائق

تنطلق بعد دقائق من الآن فعاليات سحب قرعة كأس العالم للأندية 2022، والتي يترقبها عُشاق عشاق الساحرة المُستديرة في العالم العربي، نظرًا لمُشاركة ثُلاثي عربي في البطولة المُقرر لها بداية العالم الجاري.

ويُشارك في البطولة النادي الأهلي للمرة الثانية على التوالي كممثل للقارة الأفريقية، إلى جانب الجزيرة الإماراتي مُستضيف البطولة، والهلال السعودي بطل آسيا الذي فاز مؤخرًا باللقب على حساب نظيره الكوري الجنوبي بوهانغ ستيلر.

ومن المُقرر أن تنطلق فعاليات القُرعة في تمام الساعة السادسة مساءًا بتوقيت القاهرة السابعة بتوقيت السعودية، وأعلنت قناة مجموعة قنوات بي إن سبورت الرياضية نقل القرعة المُقامة في مدينة زيورخ السويسرية على قناة بي إن سبورت الإخبارية.

ويُشارك في الماراثون العالمي ست فرق من مختلف القارات وهم

  • الجزيرة الإماراتي ممثل البلد المضيف
  • الأهلي المصري بطل أفريقيا
  • تشيلسي الإنجليزي بطل أوروبا
  • أوكلاند سيتي النيوزيلاندي ممثل اتحاد أوقيانوسيا
  • ومونتيرى المكسيكى بطل الكونكاكاف
  • الهلال السعودي بطل آسيا
  • بالميراس البرازيلي حامل كأس ليبرتادورس

وشهدت تلك النُسخة من مونديال الأندية العديد من التغيرات، ففي البداية أعلن الفيفا إقامة البطولة في الصين بنظامها الجديد بمشاركة 24 فريقًا من الاتحادات القارية الستة، لكن تقرر تاجيلها إلى 2022 أو 2023 بسبب تأجيل بطولتي اليورو وكوبا أمريكا إلى منتصف 2021، وأواخر العام الماضي تم اعتماد اليابان كمستضيف للبطولة لكن بنظامها القديم، إلى أن جاء التاسع من سبتمبر الماضي وأعلن رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “إنفانتينو” عدم إمكانية تنظيم البطولة في اليابان، وكان الاتجاة نحو الإلغاء، وفي أكتوبر الماضي اعلن ذات الشخص إقامة البطولة في الإمارات فبراير القادم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *