مشروعية المراهنات الرياضية في السعودية

سلوى العولقي
منوعات
سلوى العولقي30 نوفمبر 2021آخر تحديث : منذ شهرين
مشروعية المراهنات الرياضية في السعودية

تفرض الحكومة السعودية الكثير من القيود على ألعاب المراهنة، وباعتبارها دولة تستمد قوانينها من أحكام الشريعة الإسلامية، تعتبر المقامرة عملا ضد الإسلام.

وتمنع هذه القوانين الصارمة والمنفذة جيدًا بشأن المقامرة معظم المقامرين من اللعب، حتى أن حكومة المملكة العربية السعودية تفرض عقوبات قاسية مثل الغرامات المالية الباهظة، وتصل إلى سجن أي شخص يتم القبض عليه متهما بممارسة أي نشاط يمكن تصنيفه مقامرة.

لكن على الرغم من كل هذه القيود، لا تزال هناك بعض الوسائل التي يتبعها الأشخاص للتحايل على العقبات القانونية، من أجل الاستمتاع بألعاب الكازينوهات في المملكة العربية السعودية .

وإذا كنت مهتما بالإطلاع على المعلومات الكاملة حول مشروعية ألعاب الكازينو في المملكة العربية السعودية، ومعرفة كيفية ممارسة المراهنات رغم القيود القانونية، تابع السطور التالية:

مراهنات الكازينو أون لاين

  • الحالة: غير قانوني

تغلق المملكة العربية السعودية أي إمكانية للمقامرة عبر الإنترنت من خلال منع اللاعبين بشدة من الوصول إلى مواقع الكازينو أون لاين، وإذا تم القبض على شخص يلعب القمار عبر الإنترنت في السعودية، يعاقبه القانون بدفع غرامات مالية بالإضافة إلى مواجهة عقوبة السجن المقيدة للحرية

لعب البنغو في السعودية

  • الحالة: غير قانوني

تمامًا مثل أي شكل آخر من أشكال المقامرة في المملكة العربية السعودية، فإن لعبة البنغو محظورة أيضًا في السعودية، في الواقع سيكون من الصعب العثور على أي مكان قانوني في السعودية يقدم رهانات بنغو.

ينطبق هذا الحظر المفروض على لعبة البنغو على جميع أشكاله، بما في ذلك الألعاب عبر الإنترنت، مما يعني أن ممارسة ألعاب البنغو الأجنبية عبر الإنترنت أثناء تواجدك في المملكة العربية السعودية سيظل يعتبر جريمة قانونية قد تتسبب في معاقبتك.

ألعاب البوكر في السعودية

  • الحالة: غير قانوني

لا تميز القوانين في المملكة العربية السعودية بين الألعاب القائمة على المهارات وألعاب الحظ في الكازينو، طالما أنها تصنف ضمن ألعاب المقامرة فإنها تعتبر غير قانونية في البلاد، وينطبق هذا أيضًا على ألعاب البوكر عبر الإنترنت.

ونظرًا لأن معظم مواقع الكازينو محجوبة في المملكة العربية السعودية، سيكون من الصعب على اللاعب لعب البوكر عبر الإنترنت أو في كازينو أرضي داخل المملكة.

المراهنات الرياضية

  • الحالة: غير قانوني

المراهنات الرياضية ليست في مأمن من القانون السعودي، ويحظر القانون بشكل صارم على الناس في المملكة العربية السعودية المراهنات الرياضية، و لا يوجد وكلاء مراهنات قانونيون في الدولة لإدراج رهاناتك، وحتى فعل المراهنة على الخيول السعودية أثناء التواجد في الدول الأجنبية مرتبط بقواعد الموافقة من السلطات الحكومية.

كما يتم حظر دخول معظم وكلاء المراهنات الرئيسيين إلى البلاد، لذا فإن الوصول إلى المراهنات الرياضية من خلال القناة عبر الإنترنت أمر غير وارد.

مراهنات البيتكوين

  • الحالة: غير خاضعة لرقابة صارمة

على الرغم من عدم وجود قوانين في المملكة العربية السعودية تحظر على اللاعبين المراهنة بعملة البيتكوين أو أي عملات رقمية أخرى، فلا يزال من الحكمة توخي الحذر أثناء المقامرة بالعملات المشفرة.

لا يُحظر استخدام العملة المشفرة في المملكة العربية السعودية ، لذلك يمكنك فعل ما تشاء طالما لم تخضع إلى معاملات علنية أمام السلطات الحكومية.

علاوة على ذلك لا تعترف السعودية بالعملات المشفرة نظرا لمخالفتها تعاليم الإسلام، مما يجعله غير خاضع لقوانين المقامرة التي تسري على جميع العملات النقدية المعترف بها عندما تقامر في الكازينوهات في السعودية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *