كأس العرب. اللعب النظيف يحسم الصدارة للفراعنة بعد التعادل مع الجزائر

Ahmed
2021-12-08T03:51:25+03:00
اخبار الرياضة
Ahmed8 ديسمبر 2021آخر تحديث : منذ 8 أشهر
كأس العرب. اللعب النظيف يحسم الصدارة للفراعنة بعد التعادل مع الجزائر

في واحدة من أمتع مباريات بطولة كأس العرب 2021، نجح المنتخب المصري في خطف تعادل ثمين للغاية من نظيره الجزائري، في قمة عربية جمعت المنتخبين ضمن مباريات الجولة الثالثة من دور المجموعات لحساب المجموعة الرابعة، وانتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما.

في البداية كشر المنتخب الجزائري عن أنيابه على أمل خطف هدف مبكر وتحويل الضغط كله إلى الجانب المصري، لكن دفاعات الفراعنة كانت بالمرصاد لمحاولات الجزائرين، وفي الدقيقة الخامسة سقط مدافع الأهلي أيمن أشرف على أرضية ملعب وتدخل الطاقم الطبي وقرر عدم قدرته على استكمال المباراة، وحل مصطفى فتحي بديلاً له.

وفي الدقيقة 20 من عمر الشوط الأول سجل محاربو الصحراء هدف أول عن طريق محمد الأمين توجاي، حاول الفراعنة العودة بالنتيجة لكن باءت كافة محاولات الشوط الأول بالفشل، لينتهي بفوز الجزائر بهدف دون رد وتتصدر المجموعة بشكل مؤقت.

في الشوط الثاني ظهرت لمسات البرتغالي كيروش على الكتيبة الفرعونية واستحوذ على مفاتيح اللعب وأجبر الجزائرين على التراجع إلى مناطقهم والدفاع عن تقدمهم الغالي، فرحة الهدف لم تكتمل سوى 60 دقيقة، وبعدها أطلق الحكم صافرته معلناً عن ركلة جزاء للفراعنة ترجمها عمرو السولية إلى هدف، لتصبح النتيجة هدف لكلا منهما.

انتهى اللقاء بالتعادل وهنا نجد تساوي الطرفين في النقاط بسبع نقاط لكل منتخب، ومتعادلين في عدد الأهداف المسجلة، هنا يتم الاحتكام إلى قاعدة اللعب النظيف ونجده في صالح كتيبة كيروش.

بعد حسم الترتيب حسب قاعد اللعب النظيف، يصبح الفراعنة في الصدارة بسبع نقاط، بينما الجزائر في الوصافة بنفس عدد النقاط، ويلتقي المنتخب المصري في ربع النهائي نظيره الأردني السبت القادم، فيما يلتقي محاربي الصحراء مع أسود الأطلس في نفس اليوم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.