رسمياً.. اليويفا يقرر إعادة قرعة دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا والملكي يعترض

Ahmed
اخبار الرياضة
Ahmed13 ديسمبر 2021آخر تحديث : منذ شهر واحد
رسمياً.. اليويفا يقرر إعادة قرعة دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا والملكي يعترض

قرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم إعادة قرعة دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا من جديد، بعد حدوث بعض من الأخطاء الفنية الخاصة بوضع وترتيب الكرات لتحديد المنافسين.

بدأت الأخطاء بعد سحب ورقة فياريال كطرف أول للمواجهة الثانية، وحين سحب الضيف الورقة الثانية ظهر اسم مانشستر يونايتد وهو ما يخالف قانون قرعة دور الـ16 والتي دائما ما تكون موجهة، حيث ينص القانون على ألا يلتقي فريقان من نفس المجموعة أو نفس البلد، وعليه تم إلغاء ورقة اليونايتد وسحب أخرى لتظهر مانشستر سيتي بدلا من جاره.

لم تتوقف الأخطاء عند هذا الحد، وبعد الخطأ الفادح في البداية تم سحب ورقة أتليتكو مدريد كطرف أول في مواجهة وحين جاء الدور على الطرف الثاني تجاهل القائمين على القرعة بدون قصد وضع ورقة مانشستر يونايتد، ليقع فريق العاصمة مدريد في مواجهة بايرن ميونيخ.

واتضح لاحقاً أن الغواصات الصفراء كانت من الممكن أن تقع في مواجهة مواطنها ريال مدريد، وليفربول في مواجهة الأتليتي، وهو ما يتعارض مع القوانين التي وضعتها اليويفا وذكرناها سابقاً.

سجلت إدارة الميرنجي اعتراضها على قرار إعادة القرعة، مشيراً إلى أن مواجهته تم تحديدها قبل حدوث الخطأ الفني، مؤكداً على أحقيته في ملاقاة بنفيكا بدور الـ16 فبراير القادم.

ومن المقرر أن تعاد القرعة من جديد بعد دقائق من الآن، في تمام الساعة الرابعة عصراً بتوقيت القاهرة الخامسة بتوقيت السعودية، الثانية مساءًا حسب التوقيت العالمي جرينتش.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *