رغم الخلافات.. الصين تدعم واشنطن في محنة الأعاصير

Ahmed
اخبار عالمية
Ahmed14 ديسمبر 2021آخر تحديث : منذ 8 أشهر
رغم الخلافات.. الصين تدعم واشنطن في محنة الأعاصير

تعتزم جمهورية الصين الشعبية إرسال مساعدات طارئة إلى غريمتها الولايات المتحدة الأمريكية، لمساعدة المتضررين من الأعاصير التي ضربت بعض المدن الكبرى في أمريكا منذ أيام، رغم الخلافات السياسية بين الدولتين التي يرى محللون أنها ستؤول إلى حرب عالمية ثالثة.

وعلى لسان “شيوي وي” المتحدث باسم الوكالة الصينة للتعاون الإنمائي الدولي، الذي أكد على أن بلاده مستعدة لتقديم الدعم المطلوب إلى واشنطن وفقاً لاحتياجاتهم، لتخطي تبعات الأعاصير.

جاءت تصريحات وي بالتزامن مع الدعم المعنوي الذي قدمته خارجية الصين على لسان المتحدث باسمها “وانج ون بين”، الذي قدم التعازي لأسر الضحايا الأمريكيين، معرباً عن أمله في تعافي المصابين في أقرب وقت وإعادة بناء منازلهم التي دمرت بسبب الإعصار.

وكانت سلسلة من الأعاصير المدمرة قد ضربت عدة ولايات أمريكية منذ يومين، أخلفت وراءها عشرات الضحايا والمصابين وتدمير عدد من المنازل، وجاءت ولاية كنتاكي على رأس قائمة الولايات الأكثر تضرراً من الأعاصير، حيث اختفت بلدة بأكملها تدعى مايفيلد.

ومن جانبه تعهد الرئيس الأميركي جو بايدن بتوفير كافة الموارد الفيدرالية إلى المجتمعات المتضررة من الإعصار الأسوأ في تاريخ أمريكا، واصفاً ماحدث بالمأساة التاريخية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.