بلا مواجهات عربية.. تعرف على نتيجة قرعة تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2022 في قطر

Ahmed
اخبار الرياضة
Ahmed23 يناير 2022آخر تحديث : منذ 4 أشهر
بلا مواجهات عربية.. تعرف على نتيجة قرعة تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2022 في قطر

أسدل الستار مساء اليوم السبت على قرعة الدور النهائي من تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2022 في قطر، والتي أجريت في مدينة ديوالا الكاميرونية، وأسفرت عن مواجهات نارية مرتقبة بين منتخبات التصنيف الأول والتصنيف الثاني.

قبل القرعة انقسمت العشر فرق التي وصلت إلى الدور الحاسم إلى قسمين، قسم التصنيف الأول والذي ضم “الجزائر، نيجيريا، تونس، المغرب، السنغال”، بين القسم الثاني كان لمنتخبات التصنيف الثاني وهي “مصر، مالي، الكونغو الديمقراطية، الكاميرون، غانا”.

وحسب قانون التاهل إلى المونديال، فإن القارة السمراء يمثلها في المهرجان العالمي خمسة منتخبات يتم اختيارهم بعد عدة مراحل، في البداية يشارك 40 منتخب في دور المجموعات يتأهل متصدر كل مجموعة إلى الدور الحاسم، وهنا يتم التصنيف سواء أول أو ثاني على حسب آخر تصنيف للفيفا، وعليه تُجرى قرعة الدور النهائي ويواجه منتخب من التصنيف الأول نظيره من التصنيف الثاني في مباراتي ذهاب وإياب والفائز يشارك رسمياً في كأس العالم.

وجاءت نتائج قرعة كأس العالم قطر 2022 كالآتي…

  • السنغال ضد مصر
  • الجزائر ضد الكاميرون
  • تونس ضد مالي
  • نيجيريا ضد غانا
  • المغرب ضد الكونغو الديمقراطية

جدير بالذكر أن مباريات الجولة الحاسمة ستلعب في مارس من العام الجاري 2022 ومباريات الإياب في نفس الشهر بعدها بأسبوع واحد فقط، ويستضيف أصحاب التصنيف الثاني مباريات الذهاب على أرضية ملعبهم ومباريات الإياب في ملعب أصحاب التصنيف الأول.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.