أمم أفريقيا.. الفراعنة تنهي مهمة أسود الأطلسي بنجاح في انتظار الأسود غير المروضة

Ahmed
اخبار الرياضة
Ahmed31 يناير 2022آخر تحديث : منذ 10 أشهر
أمم أفريقيا.. الفراعنة تنهي مهمة أسود الأطلسي بنجاح في انتظار الأسود غير المروضة

واصل المنتخب المصري تألقه في الأدوار الإقصائية ببطولة كأس الأمم الأفريقية 2021 المقامة حالياً في الكاميرون، بفوز صعب على نظيره المغربي بهدفين مقابل هدف وحيد في المباراة التي جمعتهما في دور ربع النهائي مساء أمس الأحد.

افتتح المنتخب المغربي أهداف اللقاء بعد احتساب حكم اللقاء ركلة جزاء ترجمها سفيان بوفال إلى هدف أول في المباراة، حاول الفراعنة تعديل النتيجة عن طريق التسديد من خارج منطقة العمليات لكن ياسين بونو حارس الأسود كان في المكان المناسب، وانتهى الشوط الأول بفوز أسود الأطلسي بهدف دون رد.

في ال45 دقيقة الثانية واصل أحفاد الفراعنة تهديد مرمى بونو إلى أن جاء هدف التعادل بأقدام قائدهم محمد صلاح في الدقيقة 53 من عمر اللقاء، حاول حكيمي ورفاقه التقدم من جديد من عرضية رائعة ترجمها لاعب الأسود إلى رأسية لكن محمد أبو تصدى للركلة بشكل خرافي وأصيب وحل الشاب محمد صبحي بديلاً عنه.

في الأشواط الإضافية سيطر المنتخب المصري على مجريات اللعب بعد هدف تريزيجيه في الدقيقة العاشرة من الوقت الإضافي، بعد الهدف أغلق كيروش كل المنافذ المؤدية إلى مرمى محمد صبحي، لينتهي اللقاء بفوز الفراعنة على المغاربة بهدفين مقابل هدف وحيد.

بهذا الفوز أصبحت مواجهة مصر والكاميرون في دور نصف النهائي رسمية على أرضية ملعب استاد الأوليمبي بالعاصمة الكاميرونية ياوندي، والفائز من تلك المواجهة يلاقي المنتصر من مباراة السنغال وبوركينا فاسو في النهائي المرتقب في السادس من فبراير 2022.

رابط مختصر