تقارير.. غواصة أمريكية تتحرش بحدود روسيا البحرية

Ahmed
اخبار عالمية
Ahmed13 فبراير 2022آخر تحديث : منذ 3 أشهر
تقارير.. غواصة أمريكية تتحرش بحدود روسيا البحرية

تمكنت طائرات “إيل-38” الروسية المضادة للغواصات من اكتشاف غواصة تابعة لأسطول الولايات المتحدة الأمريكية قرب جزر الكوريل داخل حدود روسيا، وذلك حسب مصدر مقرب من البحرية الروسية.

وتشير تصريحات المصدر إلى أن الطائرة الروسية إيل-38 وغواصة تابعة لأسطول المحيط الهادئ نجحا في الكشف عن تواجد غواصة أمريكية من نوع Virginia داخل حدود روسيا البحرية.

جدير بالذكر أن الأسطول الروسي يقوم ببعض التدريبات للبحث عن غواصات معادية بالقرب من المياة الاقليمية، بعد اكتشاف تسلل الغواصة Virginia، على الفور استلمت الفرقاطة “مارشال شابوشنيكوف” إحداثيات الغواصة الغريبة.

وعليه قامت السفينة الروسية باللازم من أجل حماية حدود دولتها، حيث قامت القوات المضادة للغواصات ببعض التدابير باغتت من خلالها الغواصة الأمريكية بحيث لم يعد لدى الأخيرة الوقت المطلوب لمغادرة مكانها بشكل خفي.

وفي بيان صادر عن وزارة الدفاع الروسي شرحت فيه الوضع بالكامل، وأكدت على أن طاقم السفينة مارشال شابوشنيكوف أنذر طاقم الغواصة فيرجينيا باللغتين الإنجليزية والروسية إلا أن الأخيرة تجاهلت التحذير، ما أجبر الروس على استخدام أساليب خاصة لإجبارها على ترك مياهها الاقليمية، وبالفعل قامت الغواصة الأمريكية بالرحيل مستخدمة جهاز محاكاة ذاتي الغوص لتضليل أجهزة الرصد الروسية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.